قرار باستخدامه .. ترامب يكشف عن علاج عظيم لفيروس كورونا

قرار باستخدامه .. ترامب يكشف عن علاج عظيم لفيروس كورونا
قرار باستخدامه .. ترامب يكشف عن علاج عظيم لفيروس كورونا

واشنطن - المشرق نيوز

أعلن الرئيس الامريكي دونالد ترامب، عن استخدام عقار كلوروكين المعروف مسبقا، ووصفه أنه علاج عظيم لفيروس كورونا المستجد، وحث مواطنيه على تناوله، لكن بعد استشارة الطبيب المختص قبل ذلك.

وقال ترامب إن عقار الكلوروكين سيكون عقارا عظيما لعلاج كورونا، مشيرا إلي أن الولايات المتحدة لديها مخزونا ب29 مليون جرعة من هذا العقار،و الذي تقرر استخدامه في علاج حالات الإصابة بالفيروس وفقا لوكالة "سبوتنيك" الروسية.

وأضاف ترامب، خلال إفادته اليومية بشأن تفشي فيروس كورونا في البلاد، أن "عقار هيدروكسي كلوروكين قد يعالج فيروس كورونا وقد لا يفعل، ولا أروجه تجاريًا، إذا نجح الأمر فسيكون من العار إذا لم نقم بذلك مبكرًا.. نأمل أن ينجح ذلك".

وأوضح الرئيس الأمريكي أن بلاده تعمل مع بعض الدول الصديقة لتجربة جدوى بعض اللقاحات في مواجهة فيروس كورونا، مشددا على أنه" : ليست لدينا رفاهية الانتظار لسنوات لإجراء تجارب على عقاقير مضادة للفيروس".

كما جدد ترامب مطالبته للأمريكيين بالتباعد الاجتماعي والبقاء في المنزل. مشددا على أن الولايات المتحدة ستشهد ذروة تفشي فايروس كورونا خلال الأيام المقبلة ، مؤكدا أن "أحدث البيانات تشير إلى أن ما توقعته إدارته بالنسبة لأعداد الوفيات من فيروس كورونا ربما كان على أقصى تقدير".

وكان الرئيس الأمريكي قد قال نهاية الشهر الماضي، إن الأسبوعين المقبلين سيكونان عصيبين على الشعب الأمريكي، وأن الوفيات قد تتخطى 200 ألف وفاة على أقل تقدير.