بينهم 40 طفلا

فلسطين: تسجيل 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا وبلدات كاملة موبوءة

رام الله / المشرق نيوز

أعلن المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية، ابراهيم ملحم، اليوم الاثنين، عن تسجيل 15 إصابات جديدة بفيروس "كورونا" المستجد، ما يرفع حصيلة الاصابات في فلسطين إلى 252.

وأوضح ملحم في بيان صحفي، أن الإصابات الـ 15 توزعت على مناطق: بدو شمال غرب القدس إصابة واحدة، وقرية الجديرة شمال غرب القدس “6” إصابات، وقرية قطنة شمال غرب القدس “4” إصابات، وبلدة بني نعيم بمحافظة الخليل “3” إصابات وقرية خربة ابو فلاح بمحافظة رام الله والبيرة إصابة واحدة.

وكان الدكتور كمال الشخرة، مدير عام الرعاية الأولية في وزارة الصحة كمال الشخرة، أعلن صباح اليوم تسجيل 9 إصابات، قبل تأكيد اصابة 15 شخصا بالفيروس.

وقال الشخرة خلال الإيجار الصباحي بحضور المتحدث باسم وزارة الداخلية غسان النمر، أن الإصابات سجلت لعائلتين في قريتي بدو وقطنة، مبينًا أن بدو وقطنة والجديرة وتقريبا ستكون بتونيا، هي مناطق موبؤة بالفيروس.

اقرأ أيضاً

وذكر أن جميع المصابين بحالة جيدة، ما عدا أربع حالات، اثنتين بهوغو تشافيز، وحالتين في بيت لحم، حيث تم ادخالهم للعناية المركزة، ووضعهم الصحي مستقر.

وبين الشخرة، أنه يوجد حالات مصابة من العينات العشوائية التي أخذت على مستوى الضفة الغربية، من أقصى يطا إلى أقصى جنين.

وأضاف خلال الإيجاز، أنه تم إجراء فحوصات للمصابين في المركز الوطني وهوغو تشافيز وطولكرم، حيث هناك 12 مريضًا كانت نتائجهم سلبية وسيتم إجراء فحص ثالث، وبعد التأكد من شفائهم سيذهبوا للحجر البيتي.

وبين المتحدث باسم وزارة الداخلية غسان النمر، أن عدد المصابين الأطفال وصل إلى 40 طفلاً، والمصابين فوق الـ60، 23 مصابًا، كما يوجد 183 مصابًا بين أعمار الـ18- 59 عامًا.

وحول التوزيع الجغرافي للحالات، أوضح النمر، أنه يوجد 99 حالة في محيط القدس، و58 في رام الله والبيرة، و13 في الخليل، و52 في بيت لحم، و5 في طولكرم، و5 في نابلس، وفي المحافظات الجنوبية 12 وحالة واحدة في جنين.