التنمية تكشف "للمشرق نيوز" موعد صرف شيكات الشؤون وأسباب تأخر عملية الصرف

غزة/ خاص- المشرق نيوز- فاطمه الدعمه

كشفت وزارة التنمية الاجتماعية مساء اليوم الأحد, موعد صرف مستحقات الشؤون للأُسر المحتاجة في الضفة الغربية وقطاع غزة, وأسباب تأخر صرفها.

وقال الوكيل المساعد للمحافظات الجنوبية أكرم الحافي في تصريح خاص "للمشرق نيوز", إنه لم يتم تحديد موعد حتى اللحظة لموعد صرفها, مشيراً إلى أنه سيتم صرفها خلال الأيام القادمة.

وأوضح الحافي, أن أسباب تأخر صرف مستحقات التنمية, يعود لإجراء ترتيبات مع وزارة التنمية الاجتماعية ووزارة المالية بالتنسيق مع سلطة النقد والبنوك لإيجاد آلية لصرفها للحفاظ على السلامة العامة للمواطنين في الضفة الغربية وقطاع غزة, إضافة أيضاً لإدراج 10 آلاف حالة جديدة من قطاع غزة مما أخر ترتيبات الصرف.

وأضاف الحافي "للمشرق نيوز", أن ما يقارب 71 ألف أسرة في قطاع غزة, إضافة إلى 10 آلاف أسرة من المدرجين على قائمة الانتظار ستتسلم شيكات شؤون ضمن الدفعة المقبلة, مشيراً إلى أن الأوضاع الحالية في ظل جائحة تفشي فيروس كورونا, تستدعي ضرورة إيجاد آلية تضمن سلامة المواطنين خشية إصابتهم بالفيروس خلال استلام مستحقاتهم.

اقرأ أيضاً

وأوضح ان الأسماء التي تم إضافتها على قائمة الانتظار ستتسلم دفعات لمدة عام كامل, وفقاً للمعادلة والمعايير المتعلقة بكل أسرة.