الجامعة الإسلامية تصدر بياناً هاماً للطلبة بشأن الفصل الدراسي الجاري

الجامعة الاسلامية.jpg
الجامعة الاسلامية.jpg

غزة/ المشرق نيوز

أصدرت الجامعة الإسلامية في قطاع غزة، اليوم الجمعة، بياناً هاماً لطلبتها بشأن الفصل الدراسي الحالي في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا.

وقالت الجامعة في بيانها: "ندرك صعوبة تجربة التعليم الإلكتروني بالنسبة لكم، وكذلك نعرف صعوبة الظروف والإمكانات الناتجة عن مشكلات الكهرباء وضعف الإنترنت وعدم توفر أجهزة اللابتوب وغير ذلك".

وجاء في البيان: "أيها الأبناء إدراكا من الجامعة لمعاناة الكثيرين، وحرصا منا على مساعدتكم على النجاح في إتمام الفصل الدراسي حيث إنه من المرجح أن فترة الطوارئ الصحية سوف تستمر لمدة قد تطول الأمر الذي يتطلب التأقلم معها وتقليل الخسارة إلى أبعد مدى، لذلك فقد قررت الجامعة مساعدتكم على الإنجاز، واجتياز هذه التجربة بنجاح".

وأكمل البيان: "يتم تقييم أداء الطلبة من خلال أدوات التقييم الإلكتروني وأنشطتها المصاحبة كالمشاركة والتفاعل وأداء الواجبات والامتحانات القصيرة والتقارير، ويتم تحويل هذا التقييم إلى علامات رقمية من (100) درجة".

وأوضحت الجامعة أن ذلك "سيكون بديلا عن الامتحانات النصفية والنهائية، تقسم علامات التقييم على أساس 60% للواجبات الفصلية و 40% لواجبات نهاية الفصل". وبين بيان الجامعة "إذا حصل الطالب على مجموع علامات (%60 فأكثر) للبكالوريوس و(%70 فأكثر) للماجستير و(%80 فأكثر) للدكتوراه يرصد للطالب علامة ناجح (Pass)، ولا تدخل المساقات التي ينجح فيها الطالب في معدله التراكمي".