السنوار يرد: خاوة يا "بينت"

السنوار.jpg
السنوار.jpg

السنوار يرد: خاوة يا "بينت"

غزة / المشرق نيوز

قال يحيى السنوار رئيس حركة حماس في غزة، إنه "إذا وجدنا أن مصابي فيروس كورونا في غزة لا يقدرون على التنفس سنقطع النفس عن 6 مليون إسرائيلي، وسنأخذ ما نريده منكم خاوة".

وأضاف السنوار جاء ذلك خلال لقاء تفاعلي مع السنوار على قناة الأقصى الفضائية –تابعته صحيفة "المشرق نيوز"، في معرض رده على "نفتالي بينت" وزير الجيش الإسرائيلي بأن دخول أدوية علاج أهالي قطاع غزة من وباء "الكورونا" مقابل الإفراج عن الجنود الإسرائيليين المأسورين لدى حركة "حماس".

أنه "وفي الوقت الذي نكون فيه مضطرين إلى أجهزة تنفس لمرضانا أو طعام لشعبنا، فإننا مستعدون أن نرغمك على ذلك، وستجد أننا قادرون بإذن الله تعالى".

وأكد أن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الجهات الحكومية في غزة نجحت بعزل كل الحالات المصابة بفيروس كورونا، مبينًا أنه وفي 5 شباط / فبراير عقدنا اجتماعًا معها لمناقشة الإجراءات اللازمة لمواجهة "كورونا"، واتّخذنا قرارًا بتجهيز مكانًا للعزل في معبر رفح.

وأشار السنوار إلى تجهيز 54 غرفة خلال 48 ساعة في مشفى العزل بمعبر رفح بكلفة 130 ألف دولار للعائدين عبره، مبينًا أنه وفي 9 مارس قررنا عمل حجر منزلي على جميع العائدين من السفر إلى غزة.

ونبه أنه "وفي 14 مارس قررنا فرض الحجر الإجباري على جميع العائدين لغزة، بعدما وجدنا أن الالتزام بالحجر المنزلي غير كافٍ، وقد يشكل خطرًا كبيرًا على المواطنين إذا كان هناك حالة واحدة مصابة".

وبين السنوار أن إمكانية منع دخول فيروس كورونا في غزة أسهل من الضفة الغربية؛ لقلة المعابر، داعيًا أهلنا في الضفة الغربية إلى الالتزام بكل الإجراءات، وأخْذ أقصى درجات الحذر.