مسسوؤل حمساوي: الضيف المطلوب الأول لـ"إسرائيل" يقاتل "كورونا" من عرينه..

محمد الضيف.jpg
محمد الضيف.jpg

مسسوؤل حمساوي: الضيف المطلوب الأول لـ"إسرائيل" يقاتل "كورونا" من عرينه..

غزة / المشرق نيوز

قال يحيى السنوار قائد حركة حماس في قطاع غزة، إن قيادة حركة الحركة على تعدد تخصصاتها السياسية والعسكرية والاقتصادية والإعلامية وغيرها تواجه وباء "كورونا" الذي بات يهدد العالم، ومن بين هذه القيادات محمد الضيف، قائد كتائب القسام، المطلوب الأول لـ"إسرائيل".

وذكر السنوار، مساء الخميس في لقاء مفتوح على شبكات التواصل الاجتماعي، "إن قائد كتائب القسام أبو خالد الضيف يتابع عن قرب، وأعطى تعليماته بتجنيد كل مقدرات وجنود القسام لحماية شعبنا وأبلغونا أنهم جاهزين "على الندهة (الطلب) " .

وأضاف: "لجنة كتائب القسام تقوم بجولة لمن كانوا في الحجر المنزلي للاطمئنان عليهم والتأكد من سلامتهم".

و"الضيف" على رأس قائمة الاغتيالات )الإسرائيلية( بعدما أظهرت القسام التفوق العسكري والنوعي، وتعرض إلى عدة محاولات نجا منها جميعاً.

من جهة أخرى، أوضح السنوار عن خطة الطوارئ لمواجهة "كورونا" أنه حال اكتشاف حالات كورونا داخلية في غزة عزل المرضى والمخالطين وفرض الطوق على المكان والتقصي وهناك خطة جاهزة حال لزم فرض حظر التجول أو تقسيم قطاع غزة

واضاف : "جاهزون للسيناريو الأسوأ وتم جمع أجهزة التنفس وحماس اشترت 30 جهاز تنفس وهناك تبرعات ومبادرات لتعزيز أجهزة التنفس" و" طلبنا تخصيص مليون دولار لدعم المشاريع الزراعية والحيوانية في قطاع غزة".