الصحة بغزة تعلن آخر مستجدات فيروس "كورونا" والوضع الصحي للمصابين

كورونا غزة.jpg
كورونا غزة.jpg

غزة/ المشرق نيوز

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة مساء اليوم الخميس, آخر مستجدات مكافحة تفشي فيروس كورونا في القطاع.

وقال المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة خلال المؤتمر الصحفي المسائي, إن وزارة الصحة والمؤسسات الحكومية تشدد إجراءاتها الاحترازية اليومية لمواجهة فيروس كورونا المستجد على كافة المستويات في قطاع غزة.

وأكد القدرة, أن الطواقم الطبية تتابع صحياً 1864 مستضافاً داخل مراكز الحجر الصحي ,من بينهم 1108 حالة مرضية في الفنادق والمراكز الصحية والمستشفيات ضمن إجراءاتها الوقائية.

وأضاف القدرة, تم تكثيف الترصد الوبائي وسحب العينات المخبرية المتواصلة للمستضافين في مراكز الحجر الصحي بلغت 845 عينة كانت في معظها سلبية وساهمت في اكتشاف الحالات المصابة دون ظهور الاعراض عليها مما يؤكد سلامة الاجراءات الاحترازية المتخذة في تحصين المجتمع.

وقال القدرة: "نطمئن اهلنا في قطاع غزة ان الحالة الصحية للحالات ال 12 المصابة بفيروس كورونا في مستشفى العزل مطمئنة ومستقرة".

وأوضح أن المتطلبات الصحية لمواجهة فيروس كورونا تتجاوز إمكانياتنا المحدودة مع استمرار الحصار الاسرائيلي مما يتطلب تحركاً دولياً فاعلاً لتوفير 23 مليون دولار لدعم احتياجاتنا الطارئة.

وطالب  القدرة الجهات المعنية بالوقوف عند مسؤولياتها في تعزيز الارصدة الدوائية والمستهلكات الطبية ومستلزمات الوقاية ولوزام المختبرات ومواد فحص فيروس كورونا وقطع غيار الاجهزة الطبية.

وأكد القدرة أن وزارة الصحة بحاجة عاجلة الى توفير 100 جهاز تنفس صناعي و140 سرير عناية مركزة لمواجهة فيروس كورونا.

وأضاف القدرة, نؤكد على جمهورنا الكريم الالتزام التام بإجراءات الوقاية والسلامة واقتصار التحرك للضرورة القصوى وتجنب التجمعات والاماكن العامة وشاطئ البحر.