غزة: وضع 3 توائم مواليد جدد مع أمهم في الحجر الصحي

غزة: وضع 3 توائم مواليد جدد مع أمهم في الحجر الصحي
غزة: وضع 3 توائم مواليد جدد مع أمهم في الحجر الصحي

غزة / المشرق نيوز

وضعت وزارة الصحة بغزة، 3 توائم مواليد جدد في مركز الحجر الصحي بالمحافظة الوسطى بالقطاع والذي لا يتجاوز أعمارهم العشرين يومًا، برفقة والدتهم، في الحجر الصحي بالمحافظة الوسطى للقطاع بعدما عادوا من مستشفى المقاصد عبر حاحز بيت حانون"ايرز"..

وقال مسؤول الحجر الصحي بالوزارة في المنطقة الوسطى، د.حسن المبحوح، في تصريح صحفي، إن التوائم مكثوا في حضانة مستشفى المقاصد بعد الولادة لمدة شهر، بسبب وزنهم دون المعدل الطبيعي أقل من 2 كيلو غرام، ليصبحوا بذلك أصغر المواطنين سنًا في الحجر الصحي.

وأوضح المبحوح، أنه تم وضعهم في الحجر الصحي بسبب الإجراءات الاحترازية التي تطبقها الوزارة خشيةً من انتشار فيروس كورونا.

وأشار الى أنه إنه يتم تقديم الرعاية الصحية لهم على مدار الساعة، وتوفير الأدوية ولوزام خاصة بالتوائم الثلاثة (بنتان وولد)، وأنهم يتمتعون بصحة جيدة.

وبين أنه تم التواصل مع عدة جهات لتأمين احتياجات التوائم على مدار فترة الحجر لحين مغادرتهم بسلام بعد فترة الحجر التي ستستمر 21 يومًا.

من ناحيتها عبرت والدة التوائم عن مشاعر مختلطة بين الشوق و الحنين لذويها خاصة وأن هؤلاء التوائم أول فرحتها و أنجبتهم من خلال عملية زراعة أطفال أنابيب و تم تحويلها لمستشفى المقاصد لولادتها المبكرة.

وقالت:"بعد شهر من اجراء عملية الولادة ووضع التوائم في الحضانة لشهر لاوزارنهم القليلة توجهنا من المعبر الى الحجر الصحى تخوفا من العدوى لا قدر الله ، معبرة عن شكرها للطواقم الصحية داخل الحجر الذين يقدمون الرعاية الصحية من خدمات و لوزام صحية لاطفالها .