رقم قياسي جديد .. أمريكا تسجل ألف وفاة بكورونا في يوم واحد

رقم قياسي جديد .. أمريكا تسجل ألف وفاة بكورونا في يوم واحد
رقم قياسي جديد .. أمريكا تسجل ألف وفاة بكورونا في يوم واحد

واشنطن - المشرق نيوز

قالت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، إن تم تسجيل أكثر من ألف وفاة بفيروس كورونا المستجد ( كوفيد-19) خلال 24 ساعة الماضية في الولايات المتحدة الأمريكية، في أعلى حصيلة تسجل في هذا البلد.

يأتي ذلك مع تصريحات للرئيس دونالد ترامب، بأن أرقام الإصابات والوفيات بالفيروس الأسبوع الحالي ستكون مروعة وأن بلاده تستعد للأسوأ.

وأوضحت الجامعة الأميركية، أن إجمالي عدد الوفيات بالفيروس في الولايات المتحدة، يقترب من حاجز الـ 5 آلاف، حيق بلغ عدد الوفيات 4764، كما تخطى عدد الإصابات المئتي ألف، بحسب ما نقلت قناة (الجزيرة).

وكان حاكم ولاية نيويورك، أندرو مارك كومو، قد أعلن ارتفاع إجمالي الوفيات بالفيروس في الولاية إلى 1941، بينما تخطت الإصابات 83 ألفاً.

وطلب حاكم نيويورك، مساعدة من الولايات الأخرى، وقال: إن ولايته ستحتاج 110 آلاف سرير رعاية، و37 ألف جهاز تنفس اصطناعي، ورجّح الوصول إلى ذروة الأزمة خلال ثلاثين يوماً.

من جهته، أعلن ترامب في المؤتمر الصحفي اليومي للجنة مكافحة فيروس (كورونا)، أن الولايات المتحدة، ستنشر سفن البحرية في منطقة بحر الكاريبي، وشرق المحيط الهادئ؛ لمنع عصابات المخدرات من استغلال جائحة فيروس (كورونا) لتكثيف أنشطة التهريب.

ومن جانبها، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) ارتفاع عدد الإصابات بين العاملين فيها إلى 1405 إصابات، كما أعلنت وفاة موظف آخر، جراء إصابته بالفيروس، مما يرفع عدد الوفيات إلى خمس.