مع الدخول للأسبوع الأخطر.. كورونا فلسطين يواصل معدلات الارتفاع

مع الدخول للأسبوع الأخطر.. كورونا فلسطين يواصل معدلات الارتفاع
مع الدخول للأسبوع الأخطر.. كورونا فلسطين يواصل معدلات الارتفاع

غزة/ المشرق نيوز

أكدت الحكومة الفلسطينية، أنه تم تسجيل 7 حالات جديدة في بلدة قطنة شمال غرب القدس.

وارتفعت إصابات منطقة شمال غرب القدس إلى 39 إصابة، فيما ارتفعت مجمل الإصابات بعموم الأراضي الفلسطينية إلى 116.

وجاء توزيع الإصابات جغرافيا، كالتالي: 46 إصابة في بيت لحم، بينما سُجلت 38 إصابة في قرى القدس، و13 إصابة في رام الله، وفي قطاع غزة، سُجلت 10 إصابات، و3 إصابات في الخليل، وإصابتان في طولكرم، وإصابة واحدة في كل من نابلس، وأريحا، وسلفيت.

ووفق الحكومة الفلسطينية، فإن كافة الإصابات التي سجلت، كانت بسبب الاختلاط مع مصابين، مؤكدة أن هذا هو الأسبوع الأخطر في انتشار الفيروس، حتى يعتبر الأسبوع الرابع حاسما في كافة الدول.

وأعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة، أن جهاز المخابرات العامة ممثلة برئيسه اللواء ماجد فرج سلم وزارة الصحة كمية من المسحات الخاصة بفحص فيروس كورونا.

وذكرت حركة فتح، أن المخابرات العامة، ووزارة الصحة، والشؤون المدنية، قاموا بتأمين أكثر من 20 ألف جهاز فحص كورونا إلى فلسطين.

وفي سياق آخر، تتم الآن ترتيبات مع الجانب الأردن للعمل على عودة الطلاب الفلسطينيين من المملكة إلى فلسطين، ومن ثم وضعهم بالحجر الصحي لمدة 14 يوماً بعد عودتهم من الأردن.

بدوره، أكد سفير جمهورية الصين الشعبية لدى دولة فلسطين، قواه وي، أن بلاده تقف إلى جانب فلسطين، في مواجهة وباء كورونا، وأنها ستبذل قصارى جهدها للمساعدة على تخطي ذلك، مشيرًا إلى أن بلاده تدرس إمكانية إرسال فريق طبي إلى فلسطين، كما أكد أن الصين، ستستغل كل الوسائل المتاحة لمساعدة الشعب الفلسطيني؛ لتجاوز هذه المحنة.

وقال السفير الصيني، إن المساعدات الطبية التي سترسل إلى فلسطين جاهزة، بالإضافة إلى تبرعات غير حكومية، وهي جاهزة أيضاً، معربا عن آمله بأن تنتهي هذه الجائحة قريبا.