إصابة جديدة بفيروس كورونا بغزة واستعدادات لصرف المنحة القطرية بشروط جديدة

إصابة جديدة بفيروس كورونا بغزة واستعدادات لصرف المنحة القطرية بشروط جديدة
إصابة جديدة بفيروس كورونا بغزة واستعدادات لصرف المنحة القطرية بشروط جديدة

غزة/ المشرق نيوز

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، مساء الاثنين، تسجيل حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد، من بين المحجورين صحياً بالقطاع.

وقالت الوزارة، في تصريح صحفي إنه "أظهرت النتائج المخبرية، التي أجراها المختبر المركزي بوزارة الصحة، مساء الاثنين، تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا من بين المحجورين في قطاع غزة".

وأكدت الوزارة، أن الحالة كانت قادمة من معبر رفح وتم حجرها مباشرة ولم تخالط أحداً، مشيرة إلى أن عدد الحالات المصابة بالفيروس في قطاع غزة، ارتفع ليصل إلى 10 حالات، لافتةً إلى أن جميع الحالات مستقرة.

وأعلنت الصحة في قطاع غزة، كذلك عن نتائج الفحوصات المخبرية لصحفي ومصور أعدا تقريراً حول مصابي فيروس كورونا في القطاع، حيث قالت "نعلن بأن الفحوصات المخبرية للصحفي والمصور الذين أعدا المادة المصورة داخل مستشفى العزل برفح كانت نتائجها سلبية.

وأضافت الوزارة: "الصحفيان سيتما فترة الحجر الصحي المعتمدة اخذاً بالاحوط، ونؤكد أنه لا يلزم من خالطهما اتخاذ أي إجراءات احترازية".

إلى ذلك، قررت قطر، صرف منحة الـ 100 دولار، ابتداءً من يوم الثلاثاء الموافق 31/3/2020، حيث أن عملية الصرف ستتم عبر فروع مكاتب البريد في محافظات قطاع غزة لـ 100 ألف أسرة، بواقع  100دولار للأسرة الواحدة.

وأوضح السفير القطري محمد العمادي، أن الصرف سيكون وفق آلية جديدة ستنفذ بالتعاون مع الجهات الحكومية المختصة وعلى رأسها وزارة التنمية الاجتماعية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارتي الصحة والداخلية بغزة، لضمان تحقيق معايير السلامة للمستفيدين والحفاظ على مسافات كافية بين المستفيدين، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأشار العمادي إلى أن عملية التوزيع ستستمر على مدار نحو أسبوعين، وسيتم تبليغ المواطنين بمواعيد الاستلام المحددة تفاديا لحدوث تكدسات للمواطنين في مكاتب البريد.