الخليل بؤرة جديدة لفيروس كورونا في فلسطين

الخليل بؤرة جديدة لفيروس كورونا في فلسطين
الخليل بؤرة جديدة لفيروس كورونا في فلسطين

الخليل/ المشرق نيوز

أصبحت مدينة الخليل، بؤرة جديدة لفيروس كورونا بعد اكتشاف حالات جديدة بالفيروس، في الوقت الذي وصل عدد الإصابات في فلسطين، إلى 108 إصابة، ووفاة واحدة.

وأعلن الناطق باسم الحكومة الفلسطينية، إبراهيم ملحم، تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا في مدينة الخليل بالضفة الغربية، موضحا أن الإصابتين هي لزوج السيدة، التي أعلن عن إصابتها سابقا، وعمره 60 عاماً، وابنها وعمره 24 عاماً.

وأعلن محافظ الخليل، جبرين البكري، إغلاق كافة مداخل المدينة، إغلاقاً كاملاً، بحيث يمنع الدخول والخروج منها وإليها، للحد من انتشار فيروس كورونا.

كما قرر في بيان له اليوم، إغلاق محلات المواد الغذائية باستثناء من الساعة 10 صباحاً حتى 12 ظهراً، ومن الساعة 4 مساءً إلى السادسة مساءً.

ووجه المحافظ حديثه للمواطنين في الخليل قائلا "التزموا منازلكم، واتبعوا إجراءات الوقاية حماية لكم ولأبنائكم ولتقتصر تحركاتكم لقضاء حاجاتكم الضرورية فقط، ومعاً نستطيع تجاوز هذه الأزمة بالالتزام والوعي، الوضع لا يتحمل الاستهتار، الذي أدى بدول كبرى إلى الهاوية.

وكَثفت بلدية الخليل من إجراءاتها الوقائية، بعد إعلان الحكومة عن وجود إصابات بفيروس كورونا في مدينة الخليل، حيث ضاعفت طواقم البلدية من أعمال التعقيم في شوارع المدينة، وبعض العمارات، والأحياء السكنية، والأزقة ومداخل المدينة.

ونفذت طواقم البلدية بالتعاون مع الشرطة والأمن الوطني، أعمال التعقيم في محيط مناطق الحالات المصابة بالفيروس في المدينة، وتركزت الأعمال على منزل المصابين والمنازل المجاورة، وذلك من أجل الحد من تفشي الفيروس، والحفاظ على سلامة المواطنين.

وأكد رئيس بلدية الخليل، الأستاذ تيسير أبو سنينة، على ضرورة التزام المواطنين بالحجر المنزلي، والتقيد بالتعليمات الوقائية، للحيلولة دون انتشار الفيروس، داعياً الجميع لعدم الهلع والخوف.

وتم توزيع الإصابات في المحافظات الفلسطينية؛ كالتالي، بيت لحم 46 إصابة، والقدس 32 إصابة، وفي رام الله 11 إصابة.

وفي بقية المحافظات بلغ عدد إصابات قطاع غزة 9 إصابات، والخليل 3 إصابات، ومحافظة نابلس إصابتان، ومثلهما في طولكرم، سلفيت إصابة واحدة.