اعتقال (4) أشخاص على ذمة التحقيق

الكشف عن أربعة من قتلة منتصر لحلوح حرقاً وهو حي في جنين

حرق.jpg
حرق.jpg

الكشف عن أربعة من قتلة منتصر لحلوح حرقاً وهو حي في جنين

جنين / المشرق نيوز 

تداول نشطاء التواصل الاجتماعي (الفيس بووك) مساء اليوم الأحد صور أسماء متهمة بقتل الفتى منتصر عبد الخالق لحلوح 15 عاما من مدينة جنين، الذي قتل بعد اصابته بحروق شديدة في أنحاء جسده، حيث اقدم مجهولون على سكب البنزين عليه واشعال النار في جسده  وهو حي أمام المارة في شوارع المدينة.

إدانة عتئلة القاتل

ويتهم في القتل الشاب مجاهد ماجد دبوس 

مجاهد دبوس.jpg
 

وفي الإطار ذاته، علّقت عائلة (د) على جريمة قتل أحد أبنائها للشباب عبد الخالق حرقاً في منطقة سكناهم بجنين، مُعبرةً عن إدانتها للحادثة المؤسفة.

وقالت العائلة في بيانٍ لها: "نحن أبناء عائلة (د) في  محافظة جنين الأبية نُدين ونستنكر بكافة عبارات الإدانة والاستنكار الحدث المؤسف الذي تعرض له الشاب منتصر عبد الخالق لحلوح مساء يوم الأحد".

وأضافت: "نعتصر ألماً لفقدان هذا الشاب الذي نحتسبه عند الله شهيداً ولم نكن نرضى بمقتل أي إنسان وفي أي حال من الأحوال، متمنين من الجهات المسؤولة تنزيل أقصى العقوبة بهم وهي القصاص من هؤلاء المجرمين". 

وأردفت: "بناءً على ما تقدم نتبرأ من الذين كانوا السبب في هذه الجريمة النكراء، وهم (م. د) وأبناءه، علماً أنّ المذكور لا تربطه أي صلة بالعائلة، وحفظ الله مدينتنا الحبيبة من أي مكروه".

أسباب الخلاف

وبينما رفضت الشرطة نشر معلومات او تفاصيل عن الحادثة الا أن مصادر محلية وشهود عيان ذكروا ان مجهولين (كانوا على دراجة نارية) هاجموا الفتى لحلوح وسكبوا عليه البنزين في شارع فرعي وسط جنين، واشعلوا النار فيه، فيما وصلت طواقم اسعاف ونقلته الى مشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي في جنين. واكدت مصادر طبية للقدس وفاته ، كما علم مراسلنا ان الاجهزة الأمنية اعتقلت المشتبه بهم بالجريمة.

وأوضحت المصادر أنّ سبب إحراق الشاب منتصر، هو خلاف بين والد الجاني والمجني عليه بسبب شراء منزل في منطقة سكناهم، مُشيرةً إلى أنّ القاتل يبلغ من العمر 21 عاماً، وهو من عائلة "د".

اعتقال المتهمين

وأشار الأهالي أن مواطنين من الجيران أبلغوا عن وجود شاب يحترق وقاموا بمحاولة إسعافه وكان على قيد الحياة وحالته صعبة فيما لفظ أنفاسه الأخيرة داخل المستشفى الحكومي.

وعقب ذلك بفترة قصيرة اقتحام الأمن لمنزل المتهمين واعتقالهم فيما تتردد روايات عديدة حول الحادثة بانتظار تأكيدها أو نفيها من قبل النيابة العامة.

وتشهد جنين حالة من الإرباك والغضب الشديد عقب الحادثة التي تأتي ضمن سلسلة حوادث وتجاوزات باتت تؤرق المواطنين.

كما ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بردود فعل غاضبة جراء هذه الجريمة التي اعتبرها الكثيرون بأنها "خارجة عن عادات شعبنا وأعرافه".

وقال المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية العقيد لؤي ازريقات، في بيان صحفي، إن بلاغا وصل للشرطة يفيد بوجود فتى ملقى بالشارع العام ومحروقا، وعلى الفور تم إرسال الإسعاف والمباحث العامة للمكان، وتم نقله إلى المستشفى الحكومي، وتبين أنه من سكان مدينة جنين.

وحول حيثيات وتفاصيل الحادثة، أوضح ارزيقات، أنه ليلة أمس تم إبلاغهم عن وجود طفل محروق في جنين، ومباشرة توجهت الشرطة إلى المكان وتم نقل الطفل الى مشفى جنين، وبعد قليل أعلن عن وفاته، متأثرا بجراحه.
وأكد ارزيقات أنه حتى اللحظة لم تستطع الأجهزة الأمنية تأكيد اي رواية وكل السيناريوهات يجري فحصها وكل معلومة صغيرة وكبيرة يجري التأكد منها، مشيرا أن هناك شهود حتى اللحظة لم تتمكن الشرطة من سماع أقوالهم، وهناك كاميرات لم تتمكن حتى اللحظة من مشاهدة تسجيلاتها.

وقال: من الملاحظ مع الأسف سرعة إطلاق الأحكام وتوجيه الاتهام للاشخاص في مجتمعنا، رغم أن الجهة الوحيدة المخولة باطلاق الأحكام على الاشخاص هي القضاء.

وأكد ارزيقات أنه فور انتهاء التحقيقات، إذا كان هناك جريمة سيتم الاعلان عنها للرأي العام، وسيتم إطلاع الجميع على تفاصيلها.

وأشار ازريقات أنه حتى اللحظة هناك حلقة بسيطة مفقودة، وفور العثور عليها ستكون لدينا الرواية الرسمية.

وأكد ارزيقات أنه سيتم محاسبة من صور فيديو حرق الطفل وقام بنشره، دون مراعاة أي خصوصية للطفل ولعائله.

وأضاف ارزيقات أن الأطباء أعلنوا وفاة الفتى بعد وصوله المستشفى بلحظات، متأثرا بإصابته الخطيرة.

وأكد أن جهاز المخابرات العامة تمكن من القبض على أربعة أشخاص مشتبه بهم وسلمهم للشرطة .

وبين ارزيقات أن النيابة العامة والشرطة باشرتا التحقيق للوقوف على ملابسات الحادث.

واستهجن ارزيقات نشر بعض الصفحات ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يُظهر جريمة الحرق.

وقال إن من قام بتصوير مشهد الحرق متابع من وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية في الشرطة الفلسطينية وسيقدم للمحاكمة.

المحافظ: الكلمات لا تصف بشاعة الجريمة

من ناحيته، وصف محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب، الجريمة بالمؤلمة، وأن الكلمات لا يمكن أن تصف بشاعة ما حدث.

وأكد محافظ جنين أنّ الجناة في قبضة الأجهزة الأمنية .

وقال شهود عيان إن شخصين مجهولين للمارة، كانا على دراجة نارية، فاجـأ الفنى، ثم هجما على الفتى لحلوح وسكبا عليه البنزين في شارع فرعي وسط جنين، واشعلا النار فيه، فيما جرى اعتقال أربعة أشخاص متهمين، فيما وصلت طواقم اسعاف ونقلته الى مشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي في جنين. وأكدت مصادر طبية أن الاجهزة الأمنية اعتقلت المشتبه بهم بالجريمة.

ودان محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب، جريمة الحرق ووصفها بانها جريمة بشعة، بعيدة عن عادات شعبنا الفلسطيني .

وأكد الرجوب إلقاء القبض على الفاعلين، وقال انه يجري التحقيق معهم من قبل جهات الاختصاص .