صحيفة عبرية تكشف تطورات خطيرة في نتائج فحوصات "كورونا" بإسرائيل

صحيفة عبرية تكشف تطورات خطيرة في نتائج فحوصات "كورونا" بإسرائيل
صحيفة عبرية تكشف تطورات خطيرة في نتائج فحوصات "كورونا" بإسرائيل

القدس المحتلة/ المشرق نيوز

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم السبت، النقاب عن وجود تطورات خطيرة في نتائج فحوصات فيروس "كورونا" المستجد في إسرائيل.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن وزارة الصحة الإسرائيلية أبلغت مدراء صناديق المرضى، بالتوقف في هذه المرحلة عن إبلاغ مصابي فيروس "كورونا" بنتائج فحص عيناتهم في المختبرات، سواء كانت سلبية أو إيجابية حتى إشعار آخر، حيث اتضح أنه تم إرسال نتائج فحص خاطئة للعديد من المرضى.

وفي هذا الصباح، تبين أن أجهزة الفحص الإسرائيلية أظهرت نتائج متناقضة، مما يشكك كل من فحص بنتيجة فحصه سلبا أو إيجابا، والآن توقفت عمليات الفحص وجمدت عملية تبليغ نتائج الفحوصات".

وفي ذات السياق قال موريس دوربمان؛ رئيس قسم المراقبة والتنظيم المحوسب والصحة الديجيتالية في وزارة الصحة: "الحديث عن 27 مختبرًا فعالًا في كافة أنحاء البلاد، في إطار فحص اعتيادي حول مصداقية المعطيات أمس وجدت بعض المعطيات المتناقضة"، ملفتاً إلى أنه  تقرر إجراء فحص شامل وواسع بكل المختبرات حول نتائج الفحوصات التي أجريت بالأمس".

وذكر أن إصلاح الخلل سيتم في الساعات القريبة، والحديث فقط عن "وقف تبليغ المواطنين حول الفحوصات التي أجريت بالأمس". وبين أن المختبرات تحصل على آلاف الفحوصات يوميًا، وقريبًا جدا سنصل إلى 10 آلاف فحص في اليوم، وأن العدد سيرتفع بصورة جليّة ليصل إلى 30 ألف فحص يومي في غضون أسبوعين".

وكانت وزارة الصحة الإسرائيلية، أعلنت صباح اليوم ،عن إرتفاع عدد مصابي بعدوى فيروس "كورونا" إلى 3460، في حين سجلت الوزارة وفاة 12 شخصًا جراء الفيروس.

ووفقاً لقناة "كان" العبرية، جاء في بيان الصحة، أن من بين المرضى هناك 3236 وصفت حالتهم بطفيفة، 73 متوسطة، 50 خطيرة، وقد تماثل 80 من المرضى للشفاء، علمًا بأن 469 يتلقون العلاج في المستشفيات، و1828 في البيوت، و484 في الفنادق و578 يخضعون للعلاج في أطر أخرى".