جولة تفقدية على محلات مشاركة بمشروع القسائم الشرائية بغزة

جولة تفقدية على محلات مشاركة بمشروع القسائم الشرائية بغزة
جولة تفقدية على محلات مشاركة بمشروع القسائم الشرائية بغزة

غزة / المشرق نيوز

أجرى الفريق الميداني بوزارة التنمية الاجتماعية بغزة جولة ميدانية برفقة وزارة الاقتصاد الوطني ومباحث التموين على مجموعة من المحلات التجارية المشاركة في مشروع القسائم الشرائية المنفذ من قبل الوزارة والممول من برنامج الأغذية العالمي.

وأوضحت الوزارة، أن 6 فرق ميدانية انطلقت في جميع المحافظات، لمتابعة التزام المحلات التجارية بالأسعار الصادرة عن وزارة الاقتصاد، والتأكد من عدم وجود أي تلاعب بالأسعار، وأخذ الإجراءات القانونية اللازمة في حالة وجود أي تلاعب في الأسعار من قبل بعض التجار أو أصحاب المحلات.

وتأتي هذه الزيارة كجزء من متابعة مستمرة للمحلات التجارية، والتي تقوم بها الفرق الميدانية في وزارة التنمية الاجتماعية وبتنسيق مع كافة الجهات المختصة.

وعبر فريق برنامج الأغذية العالمي، وزارة الاقتصاد ومباحث التموين عن شكرهم لتعاون وزارة التنمية الاجتماعية والتجاوب الايجابي في متابعة أسعار السلع الأساسية ومخالفة كل من لا يلتزم بالأسعار المعلنة من وزارة الجهات الرسمية.

وفي سياق آخر، وزعت فرق لجان الطوارئ التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية في مختلف مراكز الحجر الصحي أجهزة كهربائية على عدد من المراكز الصحية، وذلك لأغراض وقائية وصحية، وايمانًا منهم بواجبهم الديني والإنساني في مجابهة فايروس "كورونا".

ودعت وزارة التنمية كافة اللجان الجميع للتكاتف والترابط من أجل السلامة العامة. وأوضحت الوزارة أن لجان الطوارئ في كافة مديريات التنمية الاجتماعية تبذل جهدًا كبيرًا في إدارة المواقع والاتصال بكافة الجهات الحكومية وغير الحكومية في التنسيق المستمر، ومازالت الطواقم تعمل في كل الاتجاهات.