صحة غزة توسع دائرة الفحوصات الطبية للكشف عن فيروس كورونا

صحة غزة توسع دائرة الفحوصات الطبية للكشف عن فيروس كورونا
صحة غزة توسع دائرة الفحوصات الطبية للكشف عن فيروس كورونا

غزة / المشرق نيوز

قالت وزارة الصحة بغزة، الخميس،، إنها وسعت دائرة الفحوصات الطبية الهادفة للكشف عن فيروس كوفيد 19 والمعروف بـ " كورونا " حيث تستهدف الفحوصات بشكل رئيسي المخالطين للحالات المكتشفة، وذلك ضمن الجهود الاحترازية للحصر ومنع انتشار الفيروس في قطاع غزة .

وأوضح، مدير دائرة مكافحة العدوى في إدارة المستشفيات بالوزارة، الدكتور رامي العبادلة، في بيان، أن الفحوصات ستشمل أيضاً من تظهر عليه أعراض المرض ويتم تشخيصه وفرزه من قبل الطاقم الطبي المتخصص.

ولفت العبادلة الى أن الإجراءات الصحية الاحترازية جعلت من المرض تحت السيطرة، وأن جميع الحالات المكتشفة هي الحالات التي تم حجرها بعد أن عادت من الخارج.

وبين العبادلة أن وزارته ملتزمة بمبدأ الشفافية والكشف المباشر عن جميع الحالات التي تظهر نتائج تحليلها الاصابة بالفيروس، داعياً المواطنين إلى التزام التعليمات الصادرة عن وزارة الصحة واللجان الحكومية المشكلة والمعنية بانتشار الفيروس.

واتخذت وزارة الصحة، سلسلة اجراءات احترازية منذ الاعلان عن انتشار الفيروس في عدد من دول العالم، حيث عمدت الوزارة الى إجراءات الحجر الصحي الإلزامي للعائدين من الدول التي ينتشر بها المرض وصولاً للحجر الصحي الالزامي لجميع العائدين حين أضحى الفيروس يشكل جائحة عالمية.