ارتفاع الاصابات الى 84

فلسطين تلامس مرحلة الخطر .. 15 إصابة جديدة بكورونا و20 طبيبا بالحجر الصحي

رام الله / المشرق نيوز

أعلن المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية، إبراهيم ملحم، اليوم الخميس، تسجيل 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا في قرية بدو، شمال غرب القدس المحتلة.

وأضاف ملحم، حتى ساعات الصباح تم تسجيل 15 إصابة لترتفع حصيلة الإصابات الى 84 بينهم طفلان، طفلة عمرها 15 عاما وطفل عمره 12 عاما وأن الإصابات في قرية بدو من مخاطلين وتم نقل المصابين الى مستشفى هوجو شافيز في رام الله للحجر الصحي.

وشدد ملحم على أننا نمر بمرحلة حاسة والوباء يلامس مرحلة الخطر وعلينا نتوخي درجات الحذر وتحديدا من العمال القادمين من "اسرائيل".

وأوضح ملحم، أن العدد في بلدة بدو يصل الى 15 إصابة اضافة الى السيدة التي توفيت أمس بالفيروس وابن الفقيدة الذي يعمل في اسرائيل وعمره "37 عاما"، وعمه البالغ من العمر" 57 عاما".

اقرأ أيضاً

وأشار ملحم الى أن قرية بدو تخضع لحجر صحي كامل والطواقم الصحية تاخذ عينات من المخالطين للسيدة المتوفاة وأن جميع المخالطين في قرية بدو نقلوا لمكان الحجر الصحي في ترسمعيا.

وتابع ملحم قائلا" هناك ٢٠ طبيبا وممرضة و العاملين المساعدين دخلوا في حجر صحي في مشفى رام الله لانهم خالطوا ابن المصابه من قرية بدو".

وبهذا يرتفع إجمالي الإصابات بفيروس كورونا منذ ظهوره في فلسطين إلى 84 إصابة، تعافى منها 17 في مدينة بيت لحم، وسجلت حالة وفاة واحدة.

وتابع قائلا" هناك تعليمات بتشديد الاجراءات لجهة منع تفشي الوباء وسد الثغرة الذي يدخل منها الوباء وندعو العمال الى التوقف على الذهاب الى اسرائيل" .