هكذا يتم مواجهة تفشي "كورونا" في قطاع غزة وملاحقة الاقتصاد للمتلاعبين بالأسعار

كورونا غزة.jpg

غزة/ المشرق نيوز

أعلن مركز الإعلام والمعلومات الحكومي في قطاع غزة, مساء اليوم الأربعاء, آخر اجراءاته لمواجهة تفشي فيروس كورونا في القطاع يما يخدم سلامة ومصلحة المواطن.

وقال مدير المركز سلامة معروف، إن طواقم حماية المستهلك المشكلة من وزارة الاقتصاد وزارة الصحة ومباحث التموين قامت بعمل جولة وقامت بتحرير محضر ضبط ومخالفة لمحال تجارية وتجار ممن يتلاعبون في الأسعار.

وأضاف معروف، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالإيجاز اليومي لفيروس كورونا:" نؤكد أن الإجراءات الحكومية إنما تستهدف قله قليله من ضعاف النفوس الذين يحاولون التكسب غير المشروع في ظل هذه المرحلة".

وتابع: "أبدى التجار تفهمهم للإجراءات الحكومية وتأييدهم لها ضد من يتلاعب بالأسعار أو يحاول الاحتكار او الغش التجاري، واجتمعت وزارة الاقتصاد بعدد من كبار التجار لوضعهم في صورة القرار الخاص بالاعفاء الضريبي للسلع الأساسي، وتناقشت معهم آليات تضافر الجهود لمواجهة المرض".

اقرأ أيضاً

وأكمل: "اتخذت وزارة العدل ترتيبات جديدة لتنظيم عمل كتبة العدل في كافة محافظات قطاع غزة لضمان سير العمل وتقديم الخدمة للجمهور بما ينسجم مع قرارات عدم التجمهر وتجنب أماكن الازدحام".

واستطرد: "يمكن للمواطنين الكرام الاطلاع على الترتيبات التي اتخذتها وزارة العدل لضمان سير عملها عبر الموقع الخاص بوكالة الرأي الحكومية.

وأكمل: "وزارة الأوقاف تنظم حملة إلكترونية توعوية بالتغريد على وسم التزامك عبادة في تمام الساعة 7:00 مساء للتوعية وإيصال المفاهيم الشرعية حول الإجراءات المطلوبة من المواطنين لمواجهة هذا الفيروس".

واستكمل: "تلقينا بارتياح وسعادة الحملات الشبابية على شبكات التواصل الاجتماعي للإشادة بأداء طاقم العمل الحكومية التي تقدم الخدمات في مراكز الحجر الصحي من مختلف الوزارات وعلى رأسها الصحة والداخلية والتنمية الاجتماعية وغيرها من المؤسسات الحكومية".