الصحة بغزة تعلن آخر إجراءاتها في مواجهة تفشي "كورونا" ونتيجة فحوصات العينات المخبرية

فحوصات كورونا غزة.jpg

غزة/ المشرق نيوز

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة مساء اليوم الأربعاء, آخر مستجداتها في مواجهة تفشي فيروس كورونا في القطاع.

وقال المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة، إن الوزارة أجرت فحصاً مخبرياً لـ (151) حالة مشتبه بها منذ بداية مارس الجاري وكانت النتائج سلبية لـ (149) ونتيجتين كانت موجبة أعلن عنها مطلع الأسبوع الجاري.

وأضاف القدرة: "لم تسجل أي حالات إصابة جديدة في قطاع غزة حتى الآن، ووزارة الصحة انهت الحجر المنزلي لــ 1503 عائداً الى قطاع غزة لم تسجل عليهم أي اعراض مرضية، وتجرى المتابعة الصحية لـــ 1205 لازالوا يقضون الحجر الصحي نهاية الاسبوع الجاري ما يعني إتمام مرحلة مهمة في مواجهة فايروس كورونا".

وأكمل: "تم تحويل 34 حالة الى الأقسام التخصصية في المستشفيات ضمن إجراءات عزل خاصة، كما أن وزارة الصحة أنهت الحجر المنزلي لــ 1503 عائداً الى قطاع غزة لم تسجل عليهم أي اعراض مرضية، وتجرى المتابعة الصحية لـــ 1205 لازالوا يقضون الحجر الصحي نهاية الاسبوع الجاري ما يعني إتمام مرحلة مهمة في مواجهة فايروس كورونا".

اقرأ أيضاً

واستطرد: "وزارة الصحة تعمل بموارد محدودة مع استمرار الحصار الإسرائيلي الدى اوجد حالة من العوز المستمر في المقومات الصحية جراء النقص الحاد في الادوية الأساسية والمستهلكات الطبية ولوازم المختبرات وبنوك الدم إضافة الى شح مواد الفحص المخبري لفيروس كورونا".

وقال: "الاحتلال الإسرائيلي يمارس عنصرية ممنهجة بحق شعبنا ويضع حياة 2 مليون مواطن في قطاع غزة على المحك في مواجهة وباء كورونا المستجد".