تسجيل 5 حالة وفاة في اسرائيل بكورونا والخروج من البيت حتى 100 متر فقط

القدس المحتلة / المشرق نيوز

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، صباح اليوم الاربعاء، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد إلى 2030 حالة، بعد تسجيل 100 إصابة جديدة.

وأوضحت الوزارة أن من بين المصابين 37 مريض بحالة صعبة، و28 جنديا بالجيش الإسرائيلي، مشيرة الى وجود 63164 مواطن بالعزل الصحي.

كما أعلن عن وفاة مواطنين اثنين في إسرائيل، وهما من المسنين كبار السن،  (76، و87 عاما)، جراء إصابتهما بفايروس الكورونا، ليرتفع عدد وفيات الكورونا في إسرائيل إلى 5 حالات.

وفي السياق، ذكرت القناة الثانية العبرية، أن الحكومة، صادقت الليلة الماضية، خلال جلسة تلفونية، على فرض قيود جديدة على حركة السكان بالبلاد، والتي ستدخل حيز التنفيذ في تمام الساعة الثامنة، من مساء اليوم.

اقرأ أيضاً

وتشمل التعليمات الجديدة، منع المواطنين من مغادرة منازلهم إلا للتزود بالغذاء والدواء، والسماح لهم بالتجوال لفترة قصيرة على بعد 100 متر من منازلهم، وتقليص عمل المواصلات العامة، وحركة القطارات، واغلاق الكنس اليهودية.

الجدير ذكره، أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت صباح اليوم، عن ارتفاع حصيلة الوفيات بفايروس الكورونا، ووفاة 18,831 شخص بالعالم، وارتفاع عدد المصابين بالفايروس، الى و420,897 شخص بالعالم، منذ ظهور الفايروس.