فيديو- مساجد فلسطين تنادي للمرة الأولى في صلاة الفجر ( الصلاة في بيوتكم)

آذان.png
آذان.png

فيديو- مساجد فلسطين تنادي للمرة الأولى في صلاة الفجر ( الصلاة في بيوتكم)

غزة / المشرق نيوز 

عبرت الجماهير في قطاع غزة، ووفود المصلين عن حزنهم لعدم تمكنهم من الصلاة جماعة في المسجد، خاصة في صلاة الفجر، حيث بدأ سريان قرار وزارة الأوقاف الفلسطينية الصلاة في البيوت، وعدم التوجه إلى المساجد، وهي المرة الأولى منذ احتلال عام 1967 من قبل الجيش الإسرائيلي.

نأتي هذه التخوفات مع انتشار مرض "كورونا" الذي بات يحصد آلاف الأرواح في العالم.

ولن يتوقف الأمر عند صلاة المكتوبات الخمسة في المسجد، بل سيؤدي حسب قرار الأوقاف المسلمون صلاة الجمعة المقبلة (ظهر يوم الجمعة) مع جلول الثالث من شهر شعبان اذلي يشبه الشهر المبارك لدى المسلمين، وهو شهر رمضان في البيوت.

ورصد مراسل "المشرق نيوز" آذان صلاة الفجر من مسجد الإيمان في شارع المختار بغزة، والمؤذن ينادي ، بعد الانتهاء النداء للصلاة، بأن (صلوا في بيوتكم، صلوا في بيوتكم)

وقررت وزارة الأوقاف في غزة يوم الثلاثاء إغلاق مساجد القطاع بشكل مؤقت، ووقف صلاة الجمعة والجماعة فيها، لمدّة أسبوعين، ابتداء من فجر يوم الأربعاء 25 مارس الجاري، إلى نهاية الثلاثاء 7 إبريل المقبل؛ وذلك ضمن الإجراءات الوقائية لمواجهة خطر تفشّي فيروس "كورونا" الوبائي في القطاع المحاصر.

وذكرت الوزارة، في بيان وصل "صحيفة المشرق نيوز"، أنّ صلاة الجمعة خلال هذه المدة تُصلى ظهرًا في البيوت. مؤكدةً أنّ الأذان سيُرفع في أوقاته المعلومةِ، ويلتزم المؤذنون بالمناداة "صلّوا في بيوتكم" عقب الانتهاء من ألفاظ الأذان كاملة.

وأكّدت أنّ هذا القرار قد تمّ اتخاذه "بناءً على اجتماع للعلماءِ والمفتين وأهل الاختصاص بقطاع غزة اليوم الثلاثاء، بشأن التدابير الشرعية المتعلقة بصلاة الجماعة والجمعة".

لمتابعة الفيديو اضغط على الرابط