ارتفاع قياسي خلال 24 ساعة

نتنياهو يصدم الإسرائيليين بفيروس كورونا ..مليون مصاب و10 آلاف حالة وفاة

كورونا اسرائيل.jpg

القدس المحتلة / المشرق نيوز

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، تسجيل 200 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ 24 ساعة ليرتفع بذلك عدد المصابين الى  1656 منهم 31 مصابا بحالة حرجة.

وفي تصريحات صادمة لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، قال نتنياهو، قد نصل الى مليون مصاب في غضون شهر وأكثر من 10 آلاف حالة وفاة.

وتأتي هذه الزيارة الكبيرة في أعداد المصابين، صباح اليوم، بعد الاعلان مساء امس عن تسجيل نحو 400 اصابة وهو أعلى رقم مسجل ما يشير الى تسارع وتيرة الاصابات داخل اسرائيل.

وحذر مدير عام وزارة الصحة، بار سيمان طوف، من أن تسارع العدوى بالفيروس مقلق جدا، ويذكر ببداية المرض في ايطاليا وبالتالي تقرر النظر في تشديد جديد للإجراءات.

اقرأ أيضاً

وتعقد الحكومة جلسة في الساعات المقبلة، للمصادقة على قيود جديدة لمنع تفشي الوباء، من ضمنها: منع الإسرائيليين من الخروج من بيوتهم إلا لغرض الذهاب إلى العمل أو شراء الغذاء والدواء، كما يمكنهم ممارسة نشاط رياضي أو الخروج في نزهة مع الكلب في محيط المنزل.

كما سيتم تقليص المواصلات العامة بشكل ملحوظ يصل الى حد تعطيلها بالكامل. أما سيارات الأجرة فيمكنها ان تقل شخصا واحدا فقط. وستسري القيود الجديدة لمدة أسبوع من لحظة المصادقة عليها.