تجارب سريرية في عدة دول على علاجات محتملة لفيروس كورونا

تجارب سريرية في عدة دول على علاجات محتملة لفيروس كورونا
تجارب سريرية في عدة دول على علاجات محتملة لفيروس كورونا

وكالات - المشرق نيوز

بدأت عدة دول أوروبية، الأحد، تجارب سريرية لاختبار 4 علاجات محتملة لفيروس "كورونا" المستجد، في سبع دول أوروبية تشمل 3200 شخص.

ووفق هيئة "إنسيرم" الفرنسية للأبحاث الطبية، فإن العلاجات الأربعة، تشمل عقاقير "ريمديسيفير"، و"لوبينافير" بخلطه مع "ريتوفانير" على ان يعطى العقار الأخير مع "أنترفيرون بيتا" او من دونه، فضلا عن "هيدروكسي كلوروكوين.

وأشارت "إنسيرم" الفرنسية، في بيان لها، أنه سيتم اختيار الخاضعين للتجربة من بين أشخاص ادخلوا المستشفى لإصابتهم بفيروس "كورونا" في بلجيكا وبريطانيا وفرنسا ولوكسمبورغ وإسبانيا وهولندا وألمانيا.

وقالت الهيئة الفرنسية أيضا، إن تجربة سريرية دولية ستطلق تحت إشراف منظمة الصحة العالمية في عدد من دول العالم خلال الأيام القليلة المقبلة.

من ناحيتها، باشرت الصين أول تجربة سريرية للقاح مضاد لفيروس "كورونا" المستجد أمس الأحد، حيث وزع 108 متطوعا على ثلاث مجموعات تلقوا الجمعة الماضي حقنا أولي.

ويتراوح عمر المتطوعين بين 18 و60 عاما وهم كلهم من مدينة ووهان من حيث انطلق فيروس كورونا المستجد في كانون الأول/ديسمبر قبل أن ينتقل إلى خارج الصين، وسيخضع المتطوعون الصينيون لمتابعة مدة ستة أشهر.

كما وأعلنت روسيا أنها باشرت تجربة لقاح على الحيوانات على أن تصدر نتائجها الأولى في حزيران/يونيو. المقبل.