"كورونا فلسطين".. إصابة وزير سابق واغلاق منطقة سلفيت بعد اكتشاف حالة جديدة

انور ابو عيشة وزير الثقافة السابق.jpg
انور ابو عيشة وزير الثقافة السابق.jpg

رام الله/ المشرق نيوز

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أن 17 مريضًا من أصل 19 كانوا بالعزل في بيت لحم تم شفاؤهم وغادروا رسميا فندق ايجل إلى منازلهم، فيما سجلت إصابة جديدة لفلسطيني من سلفيت قدم من باكستان.

وقالت الصحة الفلسطينية إنه سيتم السماح لهؤلاء بالعودة إلى بيوتهم مع التزامهم بالحجر المنزلي لـ 14 يوما، مضيفة سنقوم بالسماح للمرضى والمخالطين بالعودة إلى بيوتهم مع ضرورة التزامهم الكامل بالحجر البيتي لمدة 14 يوما على أن يستمروا بأخذ حرارتهم مرتين يوميا، ويجب على المعافى التغذية الجيدة واتباع كافة إجراءات الرعاية المنزلية وإعادة الفحص بعد 14 يوما، وبعدها يمكن للشخص متابعة حياته كالمعتاد.

وأعلن محافط سلفيت عبدالله كميل، إغلاق بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت، مؤقتاً لحين استكمال عمليات الفحص للمخالطين، بعد التأكد من إصابة مواطن بفيروس كورونا قادم من باكستان.

ودعا المحافظ المواطنين الفلسطينيين، وأهالي البلدة الالتزام بعدم الخروج من المنازل بشكل قطعي، وانتظار التعليمات الصادرة عن الحكومة والجهات المختصة.

إلى ذلك، أصيب وزير الثقافة الفلسطيني السابق، عضو مجلس بلدية الخليل الحالي، أنور أبو عيشة بفيروس كورونا خلال تواجده في فرنسا.

بدوره، أعلن الناطق باسم الحكومة الفلسطينية، إبراهيم ملحم، انخفاض عدد المصابين بفيروس كورونا في فلسطين إلى 31 مصابا ما زالوا قيد المتابعة الصحية، وذلك بعد الإعلان عن تعافي 17 مصابا من أوائل المصابين في بيت لحم، وأنه لا حالات جديدة حتى اللحظة.

وقال ملحم، في الإيجاز الحكومي حول آخر مستجدات فيروس كورونا، إن النجاح الذي تحقق في مدينة بيت لحم بعد تعافي 17 مصابا وعودتهم إلى الحجر المنزلي، ينبغي أن يحفزّنا نحو المزيد من الحيطة والحذر والمزيد من الإجراءات التي تؤدي إلى خفض عدد الإصابات.

وأضاف المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية، "لا ينبغي لهذا النجاح الذي نحتفي به ونتطلع إلى المزيد منه، أن يدفعنا إلى حالة من الاسترخاء في مكافحة الوباء"، داعيا لتوخّي الالتزام بمعايير الحجر الصحي والتعاون المجتمعي لتقليص مساحة انتشار الوباء، سيسهم في خفض عدد المصابين في الأيام والأسابيع المقبلة.