الصحة بغزة تعلن نتائج العينات المشتبه بإصابتها بفيروس "كورونا"

الصحة بغزة تعلن نتائج العينات المشتبه بإصابتها بفيروس "كورونا"
الصحة بغزة تعلن نتائج العينات المشتبه بإصابتها بفيروس "كورونا"

غزة/ المشرق نيوز

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الخميس, نتائج العينات المشتبه بإصابتها بفيروس "كورونا" في القطاع.

وقال مدير مختبرات وزارة الصحة عميد مشتهى، إن المختبر المركزي أجرى فحوصات لـ 53 حالة مشتبه بها بفيروس حتى اللحظة، مؤكدا أن النتائج أثبتت خلوها تماما من الفيروس.

وأوضح مشتهى في مقابلة صحفية، أن الحالات التي يتم فحصها لم تعد تقتصر على العائدين فقط بل تم توسيع دائرة الترصد للكشف عن حالات أمراض الجهاز التنفسي من المرضى داخل المستشفى والتي يشتبه بأعراضها وتقييمها وفحصها.

وأضاف أن أدوات الفحص لا تزال تكفي لفحص الحالات حتى اللحظة، وهناك وعودات من منظمة الصحة العالمية لدعم المختبر المركزي بالأدوات والأجهزة أيضا، مبينا أن كافة الفحوصات تجرى على أعلى مستوى من الجودة والدقة بما يحقق سلامة الاجراءات والنتائج.

وبين مشتهى، أنه تم اعداد سياسات وإجراءات خاصة بجمع العينات من المرضى، ونقلها إلى المختبر المركزي وتجهيزها حتى ظهور النتائج، لافتا إلى أن الطواقم تعمل حاليا ضمن المرحلة الأولى من الاجراءات وهي تعزيز سبل الوقاية من انتشار الوباء.

وكانت وزارة الصحة اتخذت سلسلة من اجراءات الوقاية لمواجهة فيروس كورونا، وذلك حرصا على سلامة المواطنين والصحة العامة للمجتمع، حيث خصصت الوزارة الرقم المجاني المباشر (103) للاستفسار والابلاغ عن أي تطورات صحية بين العائدين الى قطاع غزة، إلى جانب اجراءات الحجر الصحي المنزلي لمدة 14 يوماً من تاريخ وصولهم، وإجراءات الحجر الجبري لغير الملتزمين بالحجر من العائدين