ارتفاع أعداد المصابين بـ "كورونا" في فلسطين والسنوار يظهر لأول مرة منذ بدء انتشار الوباء

كورونا اسرائيل.jpg
كورونا اسرائيل.jpg

رام الله/ المشرق نيوز

وصل عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في الأراضي الفلسطينية، إلى 44 حالة أكتشف أغلبها في مدينة بيت لحم، التي سجلت 40 حالة، بينما ظهرت حالتان في مدينة طولكرم.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم الحكومة إبراهيم ملحم في بيان صدر عنه الليلة تسجيل ثلاث إصابات جديدة في محافظة بيت لحم لمخالطين من مدينة بيت ساحور؛ سيدتان ورجل كانوا تحت الرقابة في الحجر الصحي البيتي، حيث أظهرت نتائج الفحوصات لعينات جديدة أخذت منهم، إصابتهم بالوباء لعدم تقيد أحدهم بشروط الحجر الصحي، ليرتفع عدد المصابين في فلسطين إلى 44 إصابة.

وفي غزة، أكدت وزارة الصحة أن المختبر المركزي في الوزارة، أجرى فحوصات مخبرية لـ 10 حالات اشتباه لعائدين إلى قطاع غزة، مضيفة، "كانت جميع نتائج الفحوصات سلبية، وبذلك نجدد التأكيد على خلو قطاع غزة من فيروس كورونا، (كوفيد- 19).

وأكدت الوزارة أنها قامت بتجهيز مستشفى ميداني داخل معبر رفح الحدودي مع جمهورية مصر العربية، في إطار الإجراءات الوقائية التي تنفذها وزارة الصحة، بالتعاون مع المؤسسات الحكومية ذات العلاقة للوقاية من وباء كورونا المستجد، والذي سيعمل بطاقة سريرية 30 سريراً كمرحلة أولى، إضافة إلى 8 أسرة عناية مركزة، فضلاً عن المختبر وقسم التصوير الإشعاعي، إضافة إلى الخدمات الأخرى، مؤكداً على خلو قطاع غزة من الفيروس.

وأعلنت داخلية غزة أنها شكلت خلية طوارئ لمتابعة ورصد مروجي الشائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مبينة أنها ستتخذ المقتضى القانوني بحق من يثبت تورطه بذلك، وتمت متابعة تنفيذ الإجراء القانوني بحق ستة من مروجي الشائعات في كافة محافظات القطاع، وفق تعبيرها..

وفي سياق ذي صلة، تفقد يحيى السنوار رئيس حركة حماس في قطاع غزة، مكان إنشاء الحجر الصحي جنوب قطاع غزة.

ومن خلال الجرافات والآليات الخاصة بها، شرعت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، بتجهيز أماكن للحجر الصحي في شمال قطاع غزة وجنوبه؛ بحيث يتم حجر المسافرين في غرفة مخصصة، وحمام خاص.