قناة عبرية: اعتقال فلسطينية من الداخل بتهمة التعامل مع القسام بغزة

قناة عبرية: اعتقال فلسطينية من الداخل بتهمة التعامل مع القسام بغزة
قناة عبرية: اعتقال فلسطينية من الداخل بتهمة التعامل مع القسام بغزة

القدس المحتلة / المشرق نيوز

كشفت القناة السابعة العبرية، اليوم الأحد، أن جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي "الشاباك" اعتقل فلسطينية من قرية عرعرة في وادي عارة بالداخل المحتل بتهمة جمع معلومات استخبارية لصالح كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس.

وفي التفاصيل، زعم "الشاباك"، أنه وبالتعاون مع الشرطة، اعتقلت\ في 17 فبراير الماضي الفلسطينية أية الخطيب وتبلغ من العمر 31 عاماً وهي متزوجة وأم لطفلين، بعد تجنيدها للعمل لصالح حركة حماس من قبل شخصين يعملان في الجهاز العسكري لها من بيت لاهيا وجباليا شمال قطاع غزة.

ووفق بيان الشاباك، فإن العميل السري انخرطت في نشاط إنساني بجمع الأموال لصالح المرضي والمحتاجين في قطاع غزة وتم نقلها لحماس وانفاقها على البنية التحتية لها، كما قامت بجمع معلومات استخبارية أمنية، وتواصلت بشكل سري مع نشطاء حماس.

وادعى الشاباك، أنها سلمت حماس مئات آلاف الشواكل تم استخدامها في بناء الأنفاق وإنشاء مخرطة وإقامة مبان لأنشة حماس كما سلم القسام معدات خاصة بالاستخدام العسكري، بما فيها معدات حساسة تستخدم في بناء الأنفاق ومراقبة قوات الجيش الإسرائيلي.

وادعى أن التحقيقات تشير إلى أن العميل السري قدم معلومات لحماس بما فيها معلومات عن حركة قوات الجيش خلال جولات القتال في قطاع غزة.

وقدم الادعاء الإسرائيلي لائحة اتهام ضد المعتقل في محمكة صلح عكا خلال الأيام المقبلة.