هل أصيب نتنياهو بفيروس كورونا؟ 3 أدلة تثبت إصابته

هل أصيب نتنياهو بفيروس كورونا؟ 3 أدلة تثبت إصابته
هل أصيب نتنياهو بفيروس كورونا؟ 3 أدلة تثبت إصابته

القدس المحتلة / المشرق نيوز

تساءلت وسائل الاعلام العبرية، هل أصيب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بفيروس كورونا المستجد  والذي تفشى بشكل كبير في إسرائيل.

وتؤكد بعرض عددا من الأدلة والبراهين ما يثبت اصابة نتنياهو بفيروس كورونا والذي أعلن شخصيا عن تعطيل الدراسة في اسرائيل الى أجل غير مسمى.

قالت، وسائل الاعلام، في البداية إن "نتنياهو" اجتمع الشهر الماضي مع مسئول بارز في جيش الاحتلال تم وضعه لاحقا قيد الحجز الصحي في إطار جهود ردع تفشي فيروس كورونا

ووفق صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" فإن رئيس قسم العمليات في الجيش، الجنرال أهارون حاليوا، شارك يوم 23 فبراير في مشاورات أمنية على أرفع مستوى برئاسة نتنياهو وبحضور وزير الجيش نفتالي بينيت ورئيس هيئة الأركان أفيف كوخافي، وجاء هذا الاجتماع بعد أيام من عودة الجنرال من رحلة خاصة إلى إيطاليا، إحدى أكبر بؤر انتشار الفيروس المستجد في العالم.

وفي 26 فبراير أصدرت وزارة الصحة الإسرائيلية أمرا يطلب من جميع العائدين من إيطاليا وعدة دول أخرى تفشى فيها الفيروس، وضع أنفسهم قيد الحجر الصحي المنزلي.، حيث أكد الجيش الإسرائيلي أن الجنرال حاليوا، لا يزال منذ ذلك الحين قيد الحجر.

وخلال اجتماع لنتنياهو عقده يوم الخميس الماضي ، مع اللجنة المعنية بمكافحة فيروس "كورونا" المنبثقة عن وزارة الصحة ، بدت علامات الاعياء والتعب والإرهاب على رئيس الوزراء الإسرائيلي ، وظهر لون بشرته أصفر بالفيديو التالى.

دليل آخر يشير إلى تعرض "نتنياهو" لكورونا وهو ما ذكرته وسائل إعلام إسرائيلية فقد بدأت تظهر لدى نتنياهو أعراض الرشح والإرهاق، خلال المؤتمر الذي عقده أول أمس الخميس، وهي من الأعراض التي تدل على الإصابة بفيروس كورونا.

اضافة الى ذلك قام نتنياهو قبل أيام قليلة بزيارة لأحد المراكز الإسرائيلية التي تجهز للعزل، وقام بمصافحة أحد الأشخاص هناك، والذي ثبتت إصابته بفيروس كورونا فيما بعد، بحسب ما تناوله الإعلام الإسرائيلي.