السعودية تعلق الرحلات الجوية لمدة أسبوعين اعتبارا من الأحد

السعودية تعلق الرحلات الجوية لمدة أسبوعين اعتبارا من الأحد
السعودية تعلق الرحلات الجوية لمدة أسبوعين اعتبارا من الأحد

الرياض - المشرق نيوز

أعلنت السلطات السعودية، السبت، تعليق الرحلات الجوية الدولية للمسافرين لمدة أسبوعين اعتبارا من الأحد 15 آذار/مارس لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقال مسؤول في وزارة الداخلية، إن"حكومة المملكة قررت تعليق الرحلات الجوية الدولية للمسافرين - إلا في الحالات الاستثنائية - لمدة أسبوعين، اعتبارا من الساعة الحادية عشرة من صباح الأحد 15 مارس/آذار"، في خطوة تدخل في إطار جهود الرياض للسيطرة على فيروس كورونا المستجد. بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

وأضاف المسؤول، أن السعودية تعتبر "ذلك إجازة رسمية استثنائية للمواطنين والمقيمين الذين لم يتمكنوا من العودة بسبب تعليق الرحلات، أو تم تطبيق الحجر الصحي عليهم بعد عودتهم إلى المملكة سواء كان ذلك في مقرات مخصصة من وزارة الصحة أو وجهوا منها بعزل أنفسهم في منازلهم".

وأشار المسؤول الى أن وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة الداخلية وهيئة الطيران المدني والجهات الأخرى ذوات العلاقة ستقوم بترتيب إجراءات قدوم من يرغب في العودة من المواطنين، حيث ستعلن الإجراءات المتعلقة بذلك خلال أسبوع من تاريخه".

ولفت الى أنه سيتم "وضع الترتيبات اللازمة بشأن الإجراءات الصحية للفحص والعزل وفقا للإجراءات الوقائية المعتمدة لجميع القادمين".

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، مساء أمس، تسجيل 24 حالة إصابة جديدة بالفيروس، لترتفع حصيلة المصابين في البلاد إلى 86 حالة.

 

.