العمادي يعلن موعد صرف الدفعة الأولى من المنحة القطرية لمتضرري حريق النصيرات

حريق النصيرات3.jpg
حريق النصيرات3.jpg

غزة/ المشرق نيوز

أعلن رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، السفير محمد العمادي اليوم الأربعاء، موعد صرف الدفعة الأولى من المنحة القطرية المخصصة للمتضررين من الحريق الذي اندلع بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة الخميس الماضي.

وأفاد العمادي أن اللجنة ستبدأ يوم غد الخميس، عملية صرف الدفعة الأولى من منحة أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لإغاثة المتضررين من حريق النصيرات .

وأوضح ، أن المنحة ستقدم لأهالي الشهداء وكذلك الجرحى والمتضررين من الحريق من أصحاب المحال التجارية والمركبات، مبينا أنه قد تمت دراسة وحصر الأضرار الناجمة عن الحريق بالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية، وعلى رأسها وزارة الحكم المحلي ووزارة الأشغال العامة والإسكان ووزارة الاقتصاد وبلدية النصيرات.

وأفاد العمادي أن الدفعة الأولى من المنحة ستصرف لعدد 161 من المتضررين جراء الحريق، وسيتم من خلال عبر مكاتب البريد بغزة، مشيرا إلى أن اللجنة القطرية ستتابع إغاثة ومساعدة المتضررين من الحريق مع جميع الوزارات والجهات المعنية، كما أنها تعمل وبالتعاون مع جهات الاختصاص على دراسة إعادة إعمار وتجهيز منطقة السوق المتضررة بما يضمن أمن وسلامة السكان وسهولة تنقلهم, وفقا لما أورده الموقع الرسمي لـ(اللجنة القطرية لإعادة الإعمار) .