إسرائيل تُغلق المعابر مع الأردن والحكومة الفلسطينية تعتبره تنبيها للفلسطينيين

معابر.jpg
معابر.jpg

رام الله/ المشرق نيوز

ارتفعت حصيلة إصابات فيروس الكورونا في فلسطين إلى 30 إصابة، حيث قال المتحدث باسم الحكومة، إبراهيم ملحم، إن أصغر المصابين بفيروس الكورونا بفلسطين هو طفلة بعمر عامين.

وأوضح ملحم، أن من بين المصابين الـ 30 مواطنة حامل بالعشرينات من العمر، وفتى عمره (16 عاماً)، مؤكدا أن جميع الحالات المصابة مستقرة، وهي توجد في الحجر الصحي في فندق أنجل والمركز الوطني ببيت لحم، وهناك 13 حالة مصابة في الحجر المنزلي، وفق الإجراءات والتعليمات التي حددتها منظمة الصحة العالمية.

ودعا رئيس الوزراء محمد اشتية ممثلي القطاع الخاص وكافة القطاعات إلى الالتزام بقرارات الحكومة الخاصة بحالة الطوارئ للحد من انتشار فيروس الكورونا، وضبط الأسعار وعدم رفعها، إضافة الى التعامل بمرونة عالية مع دوام الأمهات العاملات وأجور العاملين الذين لا يستطيعون الوصول الى عملهم.

وفي هذه الأثناء، أعلن منسق الحكومة الإسرائيلية، كميل أبو ركن، إغلاق معبر الكرامة أمام حركة المسافرين الفلسطينيين، وذلك بسبب انتشار فيروس الكورونا.

وقال المنسق: "خوفاً من تفشي فيروس كورونا، تقرر إغلاق معبر جسر "اللنبي" أمام حركة المسافرين بكلا الاتجاهين، اعتبارًا من الآن، وحتى إشعار آخر".

وقالت الحكومة الفلسطينية، إن إغلاق المعبر البري مع الأردن يعتبر تنبيهًا مهمًا للمواطنين، سواء المغادرين أو القادمين، من خطر فيروس الكورونا.

وأضافت الحكومة الفلسطينية، أنه بالتأكيد ستغلق المعابر بشكل كامل، لأننا لا نعلم تطورات هذا الوباء، وكيف يمكن للإجراءات الحكومية والدولية، ودول الجوار التعاطي مع هذه المسألة، ولكن الأهم هي حماية الناس، وتقديم مصلحة المواطن والوطن على كل شيء.