تفاصيل منخفض جوي عاصف وماطر يضرب فلسطين خاصة قطاع غزة

تفاصيل منخفض جوي عاصف وماطر يضرب فلسطين خاصة قطاع غزة
تفاصيل منخفض جوي عاصف وماطر يضرب فلسطين خاصة قطاع غزة

رام الله / المشرق نيوز

تشير الخرائط الجوية الى أن البلاد تتأثر اعتبارا من يوم غد الخميس، بمنخفض جوي عاصف بقيم ضغط دون الـ 990 مليبار وهو رقم نادر في السجلات المناخية للحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط.

وسيضرب المنخفض السواحل المصرية الشمالية في  اجواء شبه إعصارية ورياح قوية جداً  مما قد يتسبب بأضرار خصوصاً  في جميع المناطق الشمالية من مصر من الإسكندرية شرقاً وحتى رفح في جنوب قطاع غزة غرباً.

ووفق موقع "طقس فلسطين"، فإن مناطق مختلفة من البلاد تشهد تساقطاً للأمطار المصحوبة بالرعد في ساعات النهار.

وأوضح الموقع أن الأجواء تكون يوم غد دافئة نسبياً وخماسينية مغبرة ومزعجة في ساعات النهار، ومع ساعات المساء والليلة القادمة (الخميس والجمعة ) تهب رياح قوية وعاصفة نتيجة إصطدام كتل هوائية باردة وأخرى دافئة تتشكل حالة من عدم الإستقرار الجوي القوية وتهطل الأمطار الغزيرة والرعدية ويصحبها زخات قوية من البرد في بعض الفترات.

وبين، أن الرياح ستكون شديدة القوة في مناطق النقب الغربي مع الحدود وشبه جزيرة سيناء وصولاً الى شمال النقب وأقصى جنوب الضفة الغربية وجنوب قطاع غزة ومحافظات رفح وخانيونس والمنطقة الوسطى تحديداً.

ومن المتوقع  أن تتساقط الأمطار بشكل غزير وغزير جداً في ساعات الليل وفجر يوم غد الجمعة في كافة مناطق جنوب ووسط البلاد وصولاً الى الكثير من المناطق الشمالية ولكن بحدة اضعف لافتا الى تشكل السيول والفيضانات في منطق النقب ووديانه ومضارب البدو هناك كذلك الحال في أقصى جنوب قطاع غزة وجزيرة سيناء.

ومساء يوم الجمعة على السبت يتوقع "طقس فلسطين" جبهة هوائية جديدة تحمل معها الأمطار والرياح القوية خاصة للمناطق الشمالية والساحلية مع حركة رياح جنوبية غربية.

ويبقى الجو يوم السبت بارداً وماطراً وعاصفاً أحياناً بمشيئة الله تعالى.

وحذر الموقع من شدة سرعة الرياح المصاحبة للمنخفض الجوي العميق وكذلك من خطورة تشكل السيول والفيضانات في مناطق الجنوب ومناطق أخرى في شمال ووسط البلاد.