ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في إسرائيل الى 75 بينهم حاخام

ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في إسرائيل الى 75 بينهم حاخام
ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في إسرائيل الى 75 بينهم حاخام

القدس المحتلة / المشرق نيوز

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا الى 75 إصابة بينها حاخام.

وتتوقع الوزارة أن يصل أعداد المصابين حتى نهاية الأسبوع الى 100 بالإضافة الى انها تقدر أنه سيتم فرض المزيد من القيود على المواطنين الإسرائيليين في الأيام المقبلة..

وذكرت القناة "12" العبرية، أن أحد المصابين بفيروس كورونا في "إسرائيل" هو "الحاخام دوف زينجر" رئيس المدرسة الدينية "مكور حاييم".

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن المصاب رقم 64 هو ضابط بالجيش عاد من إجازة قضاها في الخارج، وبهذا يبلغ عدد الإصابات بالفيروس المستجد في صفوف الجيش الإسرائيلي، إلى إصابتان وأن قيادة الجيش قررت منع السلام بالأيدي بين الجنود، لوقف تفشي الفايروس.

من ناحيتها قالت صحيفة" معاريف" أن الحكومة الإسرائيلية بعد قرار وقف الرحلات الجوية، وفرض العزل الصحي بشكل اجباري، قررت منع الفعاليات الجماهيرية، التي تشمل مشاركة أكثر من 2000 شخص.

ووفقا للصحيفة، قررت الحكومة في وقت سابق، فرض العزل الصحي على كل العائدين من الخارج، وإلزام المرضي بالعزل الصحي المنزلي، لمنع تفشي الفايروس بين الطواقم الطبية.

ولفتت الصحيفة، الى أن  الجيش بدأ اليوم بشراء معدات طبية بقيمة 50 مليون شيكل، لمنع تفشي الفايروس في صفوفه، مشيرةً الى أن الجبهة الداخلية بدأت بتجنيد قوات الاحتياط، للإسهام في محاربة الكورونا.