استشهاد الطفل محمد حمايل في جبل عرمة بنابلس ( شاهد بالصور)

استشهاد الطفل محمد حمايل في جبل عرمة بنابلس ( شاهد بالصور)
استشهاد الطفل محمد حمايل في جبل عرمة بنابلس ( شاهد بالصور)

رام الله / المشرق نيوز

استشهد، اليوم الأربعاء، طفل متأثرا بجراحه الخطيرة التي أصيب بها خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيتا جنوب نابلس.

وأعلنت وزارة الصحة استشهاد الطفل محمد عبد الكريم حمايل ( 15 عاماً )، متأثراً بجروح حرجة برصاص الاحتلال الحي بالرأس، خلال تصديه برفقة أهالي بلدة بيتا لقوات الاحتلال التي اقتحمت جبل العرمة في بلدة بيتا جنوب نابلس، فجر اليوم.

وأصيب خلال المواجهات العشرات من المواطنين بالرصاص الحي والأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط، وبالغاز المسيل للدموع، خلال تصدي أهالي بلدة بيتا جنوب نابلس لاقتحام قوات الاحتلال لجبل العرمة.

وأعلن د. طريف عاشور الناطق وزارة الصحة، إصابة 17 مواطنا خلال مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال، مشيرا الى وصول حالة لطفل مصاب برصاصة حي بالرأس ووضعه حرج جدا والذي توفي في وقت لاحق.

وافادت وزارة الصحة بانها تعاملت مع ١٣ اصابة في مستشفى رفيديا الحكومي في نابلس، وصلت من جبل العرمة. بينها إصابة خطيرة بالرصاص الحي في الرأس ( في غرفة العمليات )، وأخرى متوسطة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط ( في العناية المكثفة )، باقي الإصابات مستقرة.

كما أصيب عددا آخر من المواطنين برصاص مطاطي أحدها في الرأس ووصفت الاصابات بالمتوسطة، فيما أصيب عدد منهم بالقدم بينهم الصحفي بكر عبد الحق مراسل تلفزيون فلسطين كما وأصيب رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان "وليد عساف" اثناء قمع قوات الاحتلال المعتصمين في "جبل العرمة" في نابلس والمهدد بالمصادرة لصالح الاستيطان.

وكانت قوات الاحتلال منعت سيارات الإسعاف من وصول المنطقة، كما اعتدى الجنود على طاقم تلفزيون فلسطين.

وأشار رئيس مجلس قروي بيتا فؤاد معالي إلى أن مستوطنين بدأوا باقتحام الجبل منذ الليلة الماضية وما زالوا في المكان، موضحا أن مئات المواطنين ما زالوا مرابطين على الجبل لصد الاقتحام.

وأضاف أن عددا كبيرا من الجيبات العسكرية اقتحمت الجبل فجرا، وهاجم الجنود اعتصاما سلميا هناك، بإطلاق وابل من الأعيرة النارية والمعدنية وقنابل الصوت والغاز باتجاههم، ما أدى إلى وقوع الإصابات.

وكان مئات المواطنين توافدوا الليلة الماضية إلى قمة جبل العرمة التابع لأراضي بلدة بيتا واعتصموا هناك، في ظل دعوات لاقتحامه من قبل المستوطنين.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة الغربية غسان دغلس، إن هناك دعوات من قبل المستوطنين لاقتحام الجبل، في محاولة للسيطرة على موقع تاريخي أثري فوق قمته.

الطفل محمد حمايل.jpg
 

استشهاد محمد حمايل بيتا نابلس.jpg
 

مواجهات جبل عرمة بنابلس.jpg
 

مواجهات جبل عرمة بنابلس1.jpg
مواجهات جبل عرمة بنابلس2.jpg
اعتصام اهالي بيتا جبل عرمة.jpg
مواجهات جبل عرمة بنابلس4.jpg
مواجهات جبل عرمة بنابلس3.jpg