صور من التعقيم ضد وباء "كورونا" في غزة

تعقيم كرونا  3.jpg
تعقيم كرونا 3.jpg

صور من التعقيم ضد وباء "كورونا" في غزة 

غزة/ المشرق نيوز 

شرعت المؤسسات في قطاع غزة بحملة تعقيم المقار الرئيسة والمراكز الخارجية والمرافق العامة ضمن سلسلة من الخطوات الوقائية والاحترازية لمواجهة فايروس كورونا المستجد، حفاظاً على سلامة أبناء شعبنا الفلسطيني وموظفو البلدية.

تعقيم كرونا  1.jpg
 

وقال مسؤول في قسم الصحة الوقائية في بلدية غزة إن الإدارة العامة للصحة والبيئة وبالتعاون مع لجنة الطوارئ في البلدية، شرعتا بتنفيذ حملة تعقيم وتطهير في المرافق العامة كإجراءات وقائية واحترازية، رغم عدم وصول الفايروس أو تسجيل حالات مصابة بمرض كوفيد-19 الذي يُسببه فيروس "كورونا".

 تعقيم كرونا  2.jpg

وأشار م. العشي إلى وجود ترتيبات وتنسيق كامل مع وزارة الصحة، حول طبيعة المواد المستخدمة في عملية تعقيم وتطهير الأماكن والمرافق والأسواق العامة التي يرتادها المواطنون بشكل كبير، ضمن خطة متكاملة يتخللها حملات توعية وإرشاد للسكان.

 تعقيم كرونا.jpg

ونوه إلى أنّه لم يتم تسجيل أي إصابة بالفيروس حتى اللحظة في قطاع غزّة، حسب وزارة الصحة، وأن هذه الخطوات احتياطية، للحفاظ على سلامة أبناء شعبنا الفلسطيني، مؤكدًا أن البلدية تبث نشرات توعوية للمواطنين عبر موقعها الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي للتعريف بالفيروس وكيفية الوقاية منه".

 

ودعا رئيس الصحة الوقائية في بلدية غزة، المواطنين إلى الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية المعلنة من هذا المرض، وأبرزها: غسل اليدين دائمًا بالماء والصابون أو بمطهر كحولي، تغطية الأنف والفم عند السعال أو العطس، تجنب المخالطة اللصيقة للأشخاص الذين سافروا إلى مناطق مصابة بالمرض، وتجنب التعامل المباشر مع الحيوانات وغيرها، متمنيا السلامة التامة لأبناء شعبنا.