اسرائيل تسجل 4 إصابات جديدة بكورونا و80 ألف بالعزل الصحي

اسرائيل تسجل 4 إصابات جديدة بكورونا و80 ألف بالعزل الصحي
اسرائيل تسجل 4 إصابات جديدة بكورونا و80 ألف بالعزل الصحي

القدس المحتلة / المشرق نيوز

سجلت وزارة الصحة الإسرائيلية، أربع حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع عدد المصابين الى 26 حالة.

ووفق ما ذكرت وسائل الإعلام العبرية اليوم الأحد، فإن وزارة الصحة كشفت عن أربع حالات جديدة مصابة بالكورونا مساء السبت، من بين المسافرين الذين عادوا مؤخرا من رحلات سياحية في أوروبا

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن حوالى 80 ألف إسرائيلي يتواجدون حاليا بالعزل الصحي، لمدة أسبوعين، ضمن اجراءات الفحص الاجباري، لضمان خلوهم من الفايروس.

وحذرت وزارة الصحة أن اسرائيل أمام وباء خطير وبأن تقديراتهم تؤكد ذلك، كما أنه من  من 80-90 % من هؤلاء سيعالجون في منازلهم، وعمل عزل صحي عليهم.

وتدرس إسرائيل وضع القادمين من أمريكا بالعزل الصحي، خوفا من تفشي الكورونا، اضافة الى منع استقبال الرحلات الجوية من عدة دول بالعالم.

من جانبها كشفت قناة "كان" العبرية، أن وزارة الجيش الإسرائيلي، أجرت مساء أمس السبت، جلسة تقدير موقف خاصة، لمناقشة التعامل مع تفشي فايروس الكورونا بالجيش أو في إسرائيل.

ولمحاربة الفايروس، لفت موقع "والا"، الى أن الجيش، يمنع أي فلسطيني من بيت لحم من دخول البلاد، وذلك لمنع نقل الكورونا الى إسرائيل، مشيراً الى أن 1040 جنديا إسرائيليا يتواجدون حاليا بالعزل الصحي.

وأشارت القناة السابعة العبرية الى أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يتعامل مع الكورونا على انها حالة حرب، وأن وزارة الصحة الإسرائيلية تسعى جاهدة لمنع تفشي الفايروس في البلاد.