فيديو- بأغنية شدي حيلك يا بلد تضامن أهالي بيت لحم مع المصابين بفيروس كورونا

بيت لحم/ المشرق نيوز

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر من خلاله مواطن يجوب بسيارته شوارع مدينة بيت لحم وهو يذيع عبر سماعات كبيرة اغنية "شدي حيلك يا بلد"، في مبادرة يبدو من خلالها أن المواطن ارتأى طريقة مناسبة لرفع معنويات الأهالي بعد انتشار فيروس كورونا في المدينة.

واللافت في الفيديو، أن سائق السيارة خلال تصوير المشهد كان يمر من أمام الفندق الذي اكتشفت فيه حالات الإصابة بفيروس كورونا وتحول لمكان لعزل المصابين.

في سياق آخر، نظم شبان مسيرة سيارات اتجهت الى الفندق الذي خصص لعزل مصابي كورونا في بيت جالا، حاملين معهم كميات من الأطعمة والمشروبات والمعقمات، وعبروا عن تضامنهم ودعمهم للمرضى داخل الحجر الصحي.

اضغط هنا للمشاهدة

اقرأ أيضاً

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن إصابة 19 مواطنا من بيت لحم بفيروس كورونا تم اكتشافها داخل أحد الفنادق في مدينة بيت جالا، وأعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن حالة الطوارئ لمدة 30 يوما في فلسطين لمنع انتشار المرض.

ويواصل المواطنون في بيت لحم حياتهم اليومية، وسط اجراءات احترازية ظاهرة للعيان من خلال ارتداء الكمامات واستخدام المواد المعقمة في كل الأماكن، بينما اغلقت غالبية المطاعم والمقاهي أبوابها، كما توقفت الحركة السياحية وأعلقت الأماكن السياحية والدينية أبوابها وانتشر أفراد الشرطة والأمن في الشوارع لحفظ النظام وتقديم المساعدة للمواطنين.

اضغط هنا للمشاهدة

في المقابل ظهرت مبادرات إيجابية في بعض بلدات وأحياء المدينة مثل توزيع بعض الصيدليات الكمامات ومواد التعقيم مجانا للمواطنين، وباردت بعض المخابز والمحلات للاعلان عن تقديم المواد التموينية للمحتاجين مجانا.