التربية والتعليم تعلن إجراءاتها المقبلة حول الدوام المدرسي بسبب فيروس "كورونا"

رام الله/ المشرق نيوز

أعلنت وزارة التربية والتعليم في فلسطين اليوم السبت, إجراءاتها المقبلة بشأن الدوام المدرسي في ظل إعلان حالة الطواريء بسبب فيروس كورونا.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم، بصري صالح، إن يوم الثلاثاء المقبل، سيكون يوم دوام للمعلمين في المدارس؛ لوضع خطة لمتابعة العملية التعليمية في ضوء إعلان حالة الطوارئ، ووقف الدراسة في مدارس الوطن.

وأضاف صالح في تصريحات لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية ,إن وزارة التربية والتعليم، ستزود المعلمين بآليات لمواصلة العملية التعليمية، وذلك من خلال الوسائل الإلكترونية التابعة للوزارة، والخدمات التي تقدمها شركات من القطاع الخاص؛ للتواصل بين المعلمين والطلبة.

وحول دوام الموظفين الإداريين في الوزارة، أوضح وكيل وزارة التربية، أن تعليمات صدرت من مجلس الوزراء، تتعلق بمحدودية الحركة، وسيتم الإيعاز للمعلمين بالعمل في أقرب مديرية عليهم.

اقرأ أيضاً

من جهته، أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، محمود أبو مويس، أن هناك إجراءات، تتخذها الوزارة لمواصلة العملية التعليمية في الجامعات والكليات، في ظل إعلان وقف التدريس لمدة شهر.

وقال في تصريحات لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية اليوم السبت: إنه سيتم اعتماد استراتيجية التعليم عن بعد، عبر دورات تعليمية مصورة، مشيراً إلى أن ذلك كان موجوداً من قبل كتعليم مساند، وسيتم اعتماده هذه الفترة في أعقاب إعلان حالة الطوارئ.

وبيّن وزير التعليم العالي، أنه تم استثناء بعض الموظفين الفنيين؛ للدخول إلى الجامعات، لغرض تطبيق التعليم الإلكتروني.