بالصور.. انطلاق سباق الانتخابات الإسرائيلية الثالثة 2020

بالصور.. انطلاق سباق الانتخابات الإسرائيلية الثالثة 2020
بالصور.. انطلاق سباق الانتخابات الإسرائيلية الثالثة 2020

القدس المحتلة / المشرق نيوز

فتحت صناديق الاقتراع، صباح اليوم الاثنين، في ثالث انتخابات للكنيست الإسرائيلي، تجري في أقل من عام وتستمر حتى الساعة العاشرة من مساء اليوم.

ويتوجه 6،453،255 إسرائيلي الى 10631 مركز اقتراع في جميع انحاء البلاد، وتم تخصيص 16 أخرى لمن تم وضعهم في الحجر الصحي بفعل فيروس كورونا.

وتتنافس 29 قائمة مختلفة في جولة الانتخابات الجديدة التي تجري للمرة الثالثة في غضون عام، بعد فشل الأحزاب الإسرائيلية في التوصل لاتفاق لتشكيل حكومة.

وكانت الانتخابات جرت في نيسان/أبريل وايلول/سبتمبر الماضيين، ولم تفلح أي من الكتل اليمينية أو الوسط واليسار في تشكيل حكومة جديدة، وسط خلافات حادة في المواقف بشأن بعض القضايا الداخلية والخارجية.

ويعتبر حزبي الليكود وأزرق - أبيض، من أكبر المنافسين من بين القوائم المشاركة في الانتخابات، وتليهم القائمة العربية المشتركة التي من المتوقع أن تحصد نحو 15 مقعدًا وتمثل القوة الثالثة على خارطة الانتخابات.

وتفيد الاستطلاعات بأن أياً من الحزبين لن يتمّكن من الفوز بالغالبية في الانتخابات التي تجرى على أساس النظام النسبي، وبالتالي سيسعى الفائز فيها إلى تشكيل ائتلاف مع أحزاب أقل تمثيلاً.

ونشرت القوات العسكرية والشرطية الآلاف من عناصرها لتأمين الانتخابات والوضع الأمني خشيةً من أي أحداث كما نشرت قوة خاصة للعمل على مكافحة الإشاعات والأخبار الكاذبة بشأن تفشي فيروس كورونا، ولمنع التلاعب بنتائج الانتخابات.

وفرضت سلطات الاحتلال عند منتصف الليلة الماضية، طوقًا أمنيًا شاملًا على كافة مناطق الضفة الغربية وقطاع غزة، وسيستمر ذلك حتى منتصف الليلة القادمة.


ليبرمان ينتخب.jpg
 

 

انطلاق انتخابات الكنيست مع كورونا.jpeg
انطلاق انتخابات الكنيست مع كورونا1.jpeg
 

انتخابات مستوطنين.jpg
انتخابات اسرائيل.jpg