كان يعاني من أمراض مزمنة

داخلية غزة تعد الموقوف عصام السعافين شهيدا وتتحمل الاضرار الناجمة

عصام السعافين 1.jpg

 كان يعاني من أمراض مزمنة 
 داخلية غزة تصدر بيانًا حول وفاة الموقوف عصام السعافين وتعده شهيدا
غزة: المشرق نيوز

أصدرت وزارة الداخلية في قطاع غزة، بيانًا صحفيا، حول وفاة الموقوف عصام أحمد السعافين مؤكدة انه  كان يعاني من أمراض مزمنة واعترته شهيد الوطن.
وقالت الوزارة في البيان: "إنه في إطار متابعة وفاة الموقوف (عصام أحمد السعافين) بتاريخ 23 فبراير الجاري، شكّلت وزارة الداخلية والأمن الوطني لجنة تحقيق للوقوف على أسباب الوفاة، وقد خلصت اللجنة أنه تم توقيف المواطن وفق الإجراءات القانونية بتاريخ 27 كانون الثاني/ يناير الماضي، لدى جهاز الأمن الداخلي بتهمة (الإخلال بالأمن العام)".
وأوضحت الوزارة، أنه قد تبين بأن الموقوف يعاني من عدة أمراض مزمنة منها: تضخم في القلب، والسكر، وضغط الدم منذ فترة طويلة، واتضح أنه لم يتم اتخاذ الإجراءات الكافية لمراعاة الوضع الصحي للموقوف أثناء فترة التوقيف.
وأكدت داخلية غزة، أنه فور تدهور الحالة الصحية للموقوف، تم نقله لتلقي العلاج في مستشفى الشفاء بتاريخ 22 فبراير ، لكنه فارق الحياة في قسم العناية الفائقة في اليوم التالي بتاريخ 23 شباط/ فبراير، كما أثبت تقرير الطب الشرعي الأمراض المزمنة التي يعاني منها الموقوف، وأوضح أن سبب الوفاة ناتج عن تضخم عضلة القلب، وانسداد الشريان التاجي، وهي أمراض قديمة يعاني منها الموقوف.
وأشارت الوزارة إلى أنه بناء على ما تقدم، وحفاظًا على الحقوق والمسؤوليات تجاه الشعب الفلسطيني؛ فقد قررت قيادة وزارة الداخلية والأمن الوطني، اعتماد المتوفى شهيداً من شهداء الوطن، متقدمة بالتعزية إلى أهله وذويه.
كما قررت داخلية غزة، أن تتحمل الأضرار الناتجة عن حالة الوفاة، والعمل بالتوصيات الناتجة عن لجنة التحقيق في معالجة الأخطاء، والعمل على عدم تكرارها مستقبلًا.
انتهى