وزارة الصحة الفلسطينية تصدر توصيات للمواطنين بشأن فيروس كورونا

وزارة الصحة الفلسطينية تصدر توصيات للمواطنين بشأن فيروس كورونا
وزارة الصحة الفلسطينية تصدر توصيات للمواطنين بشأن فيروس كورونا

رام الله / المشرق نيوز

أصدرت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الخميس، توصية، لجمهور المواطنين، تجنبا للإصابة بفيروس كوفيد 19-كورونا.

وأوصت الصحة، في بيان لها، المواطنين بعدم السفر إلى الخارج، إلا للحالات الضرورية، سواء لحضور مؤتمرات واجتماعات دولية، إضافة إلى الامتناع عن عقد مؤتمرات دولية في فلسطين، في الوقت الحالي.

وعممت آخر المستجدات بخصوص فيروس كوفيد 19- كورونا، مؤكدة خلو فلسطين من هذا الفيروس حتى تاريخ اليوم.

وقالت الوزارة في تقريرها اليومي حول فيروس كوفيد 19- كورونا، انه لم يتم تشخيص أي حالة إصابة بمرض كوفيد 19 في فلسطين، فيما تم إجراء 100 فحص لعينات مشتبه بإصابتها بالفيروس في مختبر الصحة العامة المركزي منذ تاريخ 20/1/2020 وكانت جميعها سلبية (أي أنها غير مصابة بالفيروس).

وتابعت ان الطواقم الطبية أجرت الفحص التأكيدي الثاني للمواطنين المحجور عليهم والذين كانوا قد قدموا من الصين وعددهم 5 أشخاص، وكانت نتائج فحوصاتهم سلبية أي أنهم غير مصابين بالفيروس، حيث غادروا الحجر وعادوا إلى منازلهم.

وأشارت الوزارة إلى أن عدد الحالات المؤكدة بالإصابة بفيروس كوفيد 19 عالميا بلغت 81109 حالات منها 2918 سجلت خارج الصين (في 37 دولة)، وبلغ عدد الوفيات 2781 وفاة في الصين، و43 خارج الصين وذلك استنادا إلى التقرير الصادر عن منظمة الصحة العالمية حتى نهاية يوم 26/2/2020.

وشددت الوزارة على أن الممنوعين من دخول فلسطين هم السياح والزوار القادمون من الدول والمناطق التالية: الصين، وهونغ كونغ، وكوريا الجنوبية، ومكاو، وسنغافورة، والعراق، وإيران، وسوريا، ولبنان، وإيطاليا.

وتابعت ان الحجر الصحي سيطبق على المواطنين الفلسطينيين والزائرين القادمين من الدول والمناطق التالية: الصين، وكوريا الجنوبية، وماليزيا، واليابان، ومكاو، وسنغافورة، وتايوان، وتايلاند، وهونغ كونغ، وإيران، وسوريا، ولبنان، والفلبين، والعراق، وإيطاليا، حيث يجب أن يخضعوا للحجر الصحي لمدة (14 يوما) بدءا من آخر يوم أقاموا فيه في هذه الدول والمناطق.

وأشارت وزارة الصحة إلى أن أي تعديلات على هذه التعليمات سيتم تعميمها تباعا.