الاحتلال يهدم منزلا بالولجة ويعتقل 10 فلسطينيين بينهم أسير محرر بالضفة

رام الله / المشرق نيوز

هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، منزلا في قرية الولجة شمال غرب بيت لحم، بحجة عدم الترخيص وذلك بإسناد من قوات عسكرية كبيرة حاصرت المكان قبيل عملية الهدم.

وقالت مصادر محلية، إن المنزل مكون من طابق بمساحة 80 مترا مربعا، يقع  في منطقة  خلة الحور، ويعود للمواطن عبد القادر ابو حماد، كما هدمت كراجا في منطقة خلة السمك للمواطن صالح خليفة.

وتتعرض الولجة الى هجمة ممنهجة من قبل الاحتلال، تتمثل بهدم منازل المواطنين واعتقالهم، بهدف تفريغ القرية من سكانها لصالح الاستيطان.

الى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الخميس، 10 مواطنين من الضفة الغربية، بينهم أسير محرر وفتى.

اقرأ أيضاً

فقد اعتقلت من بيت لحم الشاب جواد صقر ربايعة (27 عاما)، بعد أن داهمت منزله في بلدة العبيدية شرق بيت لحم، وسلمت المواطن نضال سلمان شنايقة، بلاغا لمراجعة مخابراتها.

وفي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد داوود أبو خليل (29 عاما) من سكان بلدة حزما شمال شرق مدينة القدس، أثناء تواجده في منزل قرب جامعة القدس المفتوحة في حي عين مصباح وسط مدينة رام الله.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر شاهر الحيح من بلدة صوريف غرب الخليل، والفتى نزير قفيشة (17 عاما) من حارة أبو سنينة في المنطقة الجنوبية من المدينة.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان من مخيم جنين وبلدة  كفردان، وهم: الأسير المحرر عمر فضل جدعون، وحسين راجح بالي من مخيم جنين، ومحمد أحمد عابد من كفردان، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

وفي قلقيلية، اعتقلت، قوات الاحتلال، ثلاثة مواطنين من مدينة قلقيلية، وهم: رامي يوسف سنينة (35 عاما)، ومحمد أمين شعث (28 عاما)، وعلي البدوي (25 عاما).

كما واقتحمت قوات الاحتلال قرى قبيا وبدرس ونعلين غرب رام الله، دون أن يبلغ عن اعتقالات.