مناورة تحاكي سقوط واشتعال طائرة ركاب في مطار حيفا

مناورة تحاكي سقوط واشتعال طائرة ركاب في مطار حيفا
مناورة تحاكي سقوط واشتعال طائرة ركاب في مطار حيفا

حيفا / مشرق نيوز

ذكرت صحيفة يديعوت أحرنوت أن مطار الطيران في مدينة حيفا أجرى يوم أمس الأربعاء مناورة لمحاكاة انهيار مسار الإقلاع والهبوط ، كما تحاكي المناورة تحطم طائرة مدنية للمسافرين.

وبحسب ما جاء في الصحيفة فقد شارك العشرات من رجال الشرطة الإسرائيلية ومن وحدات الانقاذ التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي في تلك المناورة، إضافة إلى مشاركة كل من رجال الاطفاء التابعة لنجمة داوود الحمراء وسلطة المطارات.

ونقلت الصحيفة عن مدير المطار قوله "إن الهدف الرئيس من وراء هذه المناورة هو اختبار مدى التعاون بين كافة العناصر المختلفة والتي تختص في التعامل مع الحادث بهذا الحجم"، مشيرة إلى أن التدريب قد بدأ صباح أمس عند تمام الساعة 10 صباحاً.

وأشارت الصحيفة إلى أن مطار حيفا يعتبر من أصغر المطارات في "إسرائيل"، وكان قد حدث في السنوات الأخيرة عدة حوادث هبوط اضطراري في المطار والتي كان أبرزها في عام 2008م عندما قتل 4 ركاب في تحطم طائرة عائدة من قبرص.

من جانبه قال مدير منظمة نجمة داوود الحمراء في قضاء الكرمل "إن المناورة مهمة من أجل استخلاص العبر من الصعاب والعراقيل التي تواجه القوات المتدربة"، لافتاً إلى أن التدريب جرى بحسب معايير يقضي بأبعاد لمصابين وفي أماكنت بعيدة للمصابين يسهل إجلائهم للمستشفى.