بالفيديو.. تشييع جثمان حسني مبارك في جنازة عسكرية بحضور السيسي

القاهرة - المشرق نيوز

بدأت مراسم تشييع جثمان الرئيس المصري الراحل محمد حسني مبارك ظهر اليوم الأربعاء، من مسجد المشير محمد حسين طنطاوي بالتجمع، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي إضافة الى نجليه جمال وعلاء مبارك.

ووسط اجراءات أمنية مشددة، تم وصول جثمان محمد حسني مبارك الى مسجد المشير محمد حسين طنطاوي بالقاهرة الجديدة، على متن طائرة هليكوبتر.

ونعت رئاسة الجمهورية مبارك الذي وافته المنية أمس، "لما قدمه لوطنه كأحد قادة وأبطال حرب أكتوبر المجيدة"، معلنة حالة الحداد العام في جميع أنحاء الجمهورية لمدة 3 أيام.

ووصفته القيادة العامة للقوات المسلحة بأنه "ابن من أبنائها، وقائد من قادة حرب أكتوبر المجيدة".

اقرأ أيضاً

وأعلنت محافظة القاهرة حالة الحداد بتنكيس الأعلام بديوان عام المحافظة والأجهزة التنفيذية التابعة لها لمدة 3 أيام؛ بداية من اليوم الأربعاء وحتى بعد غد الجمعة.

يأتي ذلك تنفيذا لقرار رئاسة الجمهورية وخطاب رئاسة مجلس الوزراء للوزارات والمحافظات بإعلان حالة الحداد على مستوى الجمهورية لرحيل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك الذى وافته المنية صباح أمس.

وكان مبارك أدخل إلى مستشفى الجلاء صباح الثلاثاء 21 يناير/كانون الثاني الماضي، وبعد فحوصات طبية أجريت له يوم الجمعة 24 من الشهر نفسه عملية استئصال ورم في المعدة، ونقل بعدها إلى غرفة العناية المركزة.

وحكم مبارك مصر لثلاثة عقود ابتداء من عام 1981 خلفا للرئيس الراحل أنور السادات، قبل أن تطيح به الاحتجاجات الشعبية في عام 2011، وأمضى بضع سنين بعد ذلك في السجن (لكنه قضى معظم الوقت في مستشفيات عسكرية)، قبل إطلاق سراحه في عام 2017.