دخول اتفاق التهدئة بين الفصائل والاحتلال في قطاع غزة حيز التنفيذ بشكل متبادل ومتزامن

قصف غزة ليلا.jpg

دخول اتفاق التهدئة بين الفصائل والاحتلال في قطاع غزة حيز التنفيذ بشكل متبادل ومتزامن
غزة / المشرق نيوز
اكدت عدة فصائل في قطاع غزة بما فيها حركة الجهاد الإسلامي دخول اتفاق التهدئة مع قوات جيش الاحتلال حيز التنفيذ الساعة الحادية عشر والنصف من هذه الليلة  بشكل متبادل ومتزامن موشحة في الوقت ذاته أن ذلك مرتبط بالتزام الاحتلال ووقف جرائمه وعدوانه.
وذكر مصدر مسؤول في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين: ان اتفاق وقف إطلاق النار دخل حيز التنفيذ الساعة 11:30 مساء الاثنين، والتزامنا بوقف إطلاق النار مرهون بمدى التزام الاحتلال بوقف العدوان على شعبنا.
وكانت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد، قد أعلنت أنها أنهت ردها العسكري على جريمتي الاغتيال في خانيونس ودمشق، واعدةً الشعب الفلسطيني بأن تستمر في جهادها وترد على أي عدوان "إسرائيلي".
واكد مراسل القدس في غزة تراجع وتيرة اطلاق الصواريخ من غزة والقصف الإسرائيلي على اهداف في غزة فيما غابت الطائرات الاسرائيلية المختلفة عن سماء قطاع غزة وسط حالة من الهدوء الحذر كمقدمة لتطبيق اتفاق التهدئة الذي تدخلت فيه اطراف دولية وعربية في مقدمتها مصر.
يذكر أن قطاع غزة يشهد توتراً عقب إعلان سرايا القدس أمس الأحد، ارتقاء محمد علي الناعم "27 عاماً"، بعد إطلاق النار عليه والتنكيل بجثمانه شرق خانيونس جنوب قطاع غزّة، إضافةً إلى استشهاد "سليم أحمد سليم "24 عامًا"، وزياد أحمد منصور "23 عامًا" في قصف "إسرائيلي" على دمشق بسوريا.
وتواصل الفصائل الفلسطينية منذ عصر الأحد، إطلاق رشقات صاروخية من قطاع غزّة صوب البلدات الإسرائيلية المحاذية للقطاع، وذلك رداً على اغتيال أحد عناصر سرايا القدس بغزّة واثنين في دمشق. 
انتهى