الشؤون المدنية تكشف "للمشرق نيوز" حقيقة زيادة عدد التصاريح التجارية بغزة لـ 10 آلاف تصريح

عمال غزة الى اسرائيل.jpg

غزة/ خاص- المشرق نيوز/ فاطمه الدعمه

كشف مصدر من وزارة الشؤون المدنية بغزة, مساء اليوم الخميس, حقيقة الأنباء التي تم تداولها حول زيادة عدد التصاريح التجارية في قطاع غزة إلى 10 آلاف تصريح.

وأوضح المصدر في تصريح خاص "للمشرق نيوز", أن الوزارة لم تبلغ رسمياً من الجانب الإسرائيلي بزيادة عدد التصاريح التجارية بغزة إلى 10 آلاف تصريح, لافتاً إلى أن هذه الأنباء تناقلتها وسائل اعلام عبرية دون إعلانها بشمل رسمي.

وكانت إذاعة "كان" العبرية، قد كشفت في وقت سابق من اليوم، عن توجه إسرائيلي من أجل رفع عدد تصاريح التجار بغزة الى 10 آلاف.

ونقلت الاذاعة عن مصادر أمنية إسرائيلية، أن هناك توجهاً لدى المستويين السياسي والأمني في تل أبيب، لرفع عدد تصاريح التجار بغزة إلى 10 آلاف في حال استمر الهدوء الحالي.

اقرأ أيضاً

ويأتي ذلك بعد يومين من رفع إسرائيل عدد التصاريح إلى 7 آلاف بعد أن كانت 5 آلاف فقط.

وقال نفتالي بينيت وزير الجيش الإسرائيلي، أمس الأربعاء، في تصريحات ليديعوت أحرونوت، أنه طالما استمر الهدوء سيكون هناك المزيد من التسهيلات.

ولوحظ في غزة أن عدداً من الغرف التجارية أعلنت عن استقبالها طلبات المواطنين للحصول على تصاريح تجارية.

والجدير ذكره، أن قضية منح التصاريح كانت مثار جدل بين جهاز الأمن العام "الشاباك" الإسرائيلي، ومختلف المستويات الأمنية والعسكرية والسياسية في إسرائيل حيث يعارض الشاباك هذه الخطوة التي يعتبرها أنها قد تمس الوضع الأمني لصالح حماس.