أبو سمهدانة يطالب باعتماد التمثيل النسبي في الانتخابات التشريعية القادمة

أبو سمهدانة يطالب باعتماد التمثيل النسبي في الانتخابات التشريعية القادمة
أبو سمهدانة يطالب باعتماد التمثيل النسبي في الانتخابات التشريعية القادمة

 غزة - مشرق نيوز

طالب عضو المجلس الثوري لحركة فتح الدكتور عبد الله أبو سمهدانة اعتماد مبدأ التمثيل النسبي الكامل في الانتخابات التشريعية المقرر أجراؤها في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس.

وشدد أبو سمهدانة في تصريح صحفي له، السبت، على ضرورة أن يكون الوطن كله دائرة واحد، مشيراً إلى أن مثل هذه الخطوة من شأنها التخلص من الابتزاز الإسرائيلي، والالتفاف على أي محاولة من قبل حكومة الاحتلال لعرقلة إجراء الانتخابات خصوصاً في القدس.

وقال "إن الاحتلال لن يتوانى عن وضع العراقيل لمنع إجراء الانتخابات التي باتت مصيرية بالنسبة للفلسطينيين خصوصاً في القدس المحتلة، التي قد يمنع الاحتلال إجراء الانتخابات برمتها فيها وهو ما لن يقبله الفلسطينيون الذين لن يجروا انتخابات مهما كانت الظروف دون القدس".

وتابع أبو سمهدانة: إن على الإطار القيادي المؤقت تحمل مسؤولياته تجاه التحديات التي يفرضها الاحتلال أمام إجراء الانتخابات في مسعى لإبقاء حالة الانقسام الفلسطيني أو على الأقل إطالة أمدها إلى أطول فترة ممكنة باعتباره المستفيد الوحيد من هكذا حالة.

وأوضح أن حكومة الاحتلال التي تعيش أزمات داخلية كثيرة تدرك أهمية هذه الانتخابات بالنسبة للفلسطينيين وما ستحمله للفلسطينيين من وضع نهاية للانقسام الفلسطيني وبالتالي فهي تواصل التلويح.

وأكد أن المطلوب من أجل القدس وإجراء الانتخابات أن يقر الإطار القيادي المؤقت مبدأ التمثيل النسبي في الانتخابات التشريعية المقبلة كما هو الحال بالنسبة لانتخابات المجلس الوطني، لإبعاد أي محاولة إسرائيلية لمنع إجراء الانتخابات في القدس أو حتى عرقلتها في مناطق الضفة الغربية.