وزارة الصحة نجرى فحوصات شاملة

مواطنون غاضبون.. "كورونا" في مستشفى أريحا بالضفة الغربية

حرق.jpg
حرق.jpg

وزارة الصحة نجرى فحوصات شاملة

مواطنون غاضبون.. "كورونا" في مستشفى أريحا بالضفة الغربية

أريحا/ المشرق نيوز

اندلعت احتجاجات، مساء الأربعاء، أمام مستشفى أريحا الحكومي خوفًا من حالات اشتباه داخل المستشفى بفيروس "كورونا"، وقام مواطنون غاضبين بإشعال إطارات مطاطية، وأغلقوا الطرق أمام المستشفى، مطالبين الجهات الرسمية بتوفير أماكن خاصة لمن يشتبه بإصابتهم بالفيروس.

وزيرة الصحة مي الكيلة شددت على أن فلسطين خالية تماما من أي إصابة بفيروس كوفيد 19 كورونا.

وقالت الكيلة إن طواقم الوزارة العاملة على معبر الكرامة وفي جميع المستشفيات والمراكز الحكومية على أتم الاستعداد للتعامل مع جميع الحالات المشتبه بإصابتها، حيث تم إجراء فحوصات للعديد من المرضى، وجميعها كانت سلبية، أي أنها خالية من الفيروس.

وأضافت أنه حسب تعليمات منظمة الصحة العالمية أي شخص يأتي من الصين أو الدول الموبوءة وهي 7 دول، يحتجز في مركز صحي معد خصيصا لهذه الحالات على المعابر أو المطارات، وبالنسبة لنا أريحا هي معبر فلسطين، لذلك المركز موجود حاليا في مستشفى أريحا، وتم تجهيز مركز خلف المستشفى سيتم نقل كافة القادمين من الصين أو المشتبه بهم إليه ابتداء من الغد الخميس، لإجراء الفحوصات الاحترازية.

وأشارت إلى أن أي شخص يأتي من الصين أو الدول المنتشر فيها المرض، يتم إجراء الفحوصات الطبية اللازمة له في المختبر المركزي التابع لوزارة الصحة، ويحتجز لمدة 14 يوما في المركز الصحي، للتأكد من سلامته التامة ثم يعود إلى بيته.

وأوضحت أن 9 أشخاص تم إدخالهم المركز الصحي المعد خصيصا، وبقي 4 أشخاص فقط.

ودعت الكيلة أبناء شعبنا بعدم إشاعة المعلومات المغلوطة عن هذا الموضوع، مضيفة "نؤكد للجميع أن لا شيء خطير والمز الصحي المعد للحفاظ على سلامة الجميع، والحد من انتشار المرض".

 

الصورة دلالية