إسرائيل تعقد اجتماعاً عاجلاً برئاسة نتنياهو استعدادا لاستقبال مصابي كورونا

كورونا.jpg

تل ابيب/ المشرق نيوز

عقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهواليوم الأربعاء, اجتماعا بمجلس الأمن القومي الإسرائيلي وبعض وزراء حكومته في مستشفى "شيبا" بمنطقة تل هشومير في مدينة تل أبيب، بشكل استثنائي، وذلك استعدادا لاستيعاب الإسرائيليين من سفينة "دايموند برنسيس" السياحية في اليابان، المحجور على ركابها بسبب فيروس "كورونا" الجديد، خاصة وأن المئات من ركابها مصابين بهذا الفيروس.

وأفادت القناة 13 العبرية, بأن نتنياهو التقى بأعضاء مجلس الأمن القومى بحضور وزير الصحة، يعقوب ليتسمان، ووزير الخارجية يسرائيل كاتس، ووزير المالية، موشيه كحلون.

وأشارت القناة العبرية إلى أن إسرائيل تحاول الانتهاء من تجهيز غرف خاصة للحجر الصحي لاستيعاب مواطنيها العائدين من السفينة اليابانية.

وشدد نتنياهو على طلبه لوزير المالية، موشيه كحلون، تعويض شركات الطيران الإسرائيلية التي تضررت من انتشار فيروس "كورونا".

اقرأ أيضاً

ونوهت إلى أنه من المقرر أن يغادر الإسرائيليون المصابون بالفيروس، السفينة، غدا الخميس، على أن يصلوا إلى إسرائيل الجمعة. ولكن مرسوم رسمي يلزمهم الدخول في حجر صحي لمدة 14 يوما من وصولهم، وذلك بالتوازى مع تجهيز إسرائيل غرفا خاصة لهم في مستشفى شيبا.

وتفقد رئيس الوزراء نتنياهو ووزراءه والفريق الطبي المستشفى، وتعرف على كيفية العلاج في المبنى الذى خصصه المستشفى للحجر على الإسرائيليين القادمين من السفينة.

وبدءا من اليوم الأربعاء، أصبح بمقدور الركاب الذين جاءت فحوصهم سلبية ولم تظهر عليهم أعراض المرض مغادرة السفينة.

ومن المتوقع أن يغادر نحو 500 شخص اليوم الأربعاء، على أن يغادر باقي المسموح لهم بالنزول خلال اليومين المقبلين.