منع عربي من بئر السبع من السباحة في بركة استجمام اسرائيلية

منع عربي من بئر السبع من السباحة في بركة استجمام اسرائيلية
منع عربي من بئر السبع من السباحة في بركة استجمام اسرائيلية

القدس المحتلة / مشرق نيوز /

التمييز العنصري في اسرائيل يطال كافة مناحي الحياة فقد كشفت صحيفة معاريف في عددها الصادر اليوم الخميس، عن احدى حالات التمييز العنصري التي يماسها الاسرائيليون ضد المواطنين الفلسطينيين من مناطق الـ48، حيث منعت احدى برك السباحة (كانتري كلاب) في مدينة بئر السبع المواطن طاهر مريسات (32عاماً) من قرية طمرة، ومن سكان بئر السبع منذ 11 عاماً، واثنين من زملاءه من الدخول اليها بحجة ان الدخول ممنوع لمن هم من غير سكان بئر السبع، وفقاً للمشرفة على بركة السباحة.

وقالت صحيفة معاريف نقلا عن المواطن مريسات :"انني اعرف ان العديد من الاشخاص ممن هم من غير سكان بئر السبع، دخلوا الى المكان في نفس اليوم دون اعتراض، مما يدلل على ان هذا هو السبب الحقيقي لمنعنا من الدخول الى البركة، حيث انني اقطن المدينة منذ 11 عاماً".

 وأضاف مريسات انه "اقترح على المُشرفة على البركة ان يتم إجراء فحص تلقائي للمتواجدين داخل البركة لمعرفة من هم من غير سكان المدينة، الا انها رفضت ذلك".

 وعلقت ادارة (كانتري كلاب) على الحادث بقولها: ان "هناك قواعد وشروطا للدخول الى البركة، وان الدخول مقتصر على سكان المدينة دون الالتفات الى الاصل والوسط (عربي - يهودي)، وان دخول اي شخص من غير سكان المدينة هو خرق لهذه القواعد".